ادريس عبدالعزيز الدريس

عمادة التعليم الالكتروني والتعلم عن بعد

مؤتمر شركة ابل

ملخص مؤتمر شركة ابل



أعلنت شركة ابل عن بيع 700 مليون هاتف من سلسلة آيفون منذ إطلاقها، وذلك خلال الحدث الذي أقامته الشركة يوم الاثنين تحت اسم Spring Forward.

وقال تيم كوك الرئيس التنفيذي لشركة ابل أن نسبة الزيادة السنوية لمبيعات هاتف ايفون تتفوق على النسبة الخاصة بنمو إجمالي مبيعات سوق الهواتف الذكية.

وأوضحت الشركة خلال الحدث أن نسبة الزيادة السنوية في مبيعات هواتف ايفون بلغت 49 بالمائة، فيما بلغت الزيادة لإجمالي مبيعات سوق الهواتف الذكية 26 بالمائة فقط.

وأكد تيم كوك أن ايفون تحول ليصبح جزءا من حياة الكثير من الناس، بفضل عدد من الخدمات المساعدة القائمة عليه، مثل خدمة CarPlay الخاصة باستخدام مزايا الهاتف في السيارات، أو HomeKit الخاصة بالتحكم بالأجهزة في المنازل.

وأشار الرئيس التنفيذي لشركة ابل كذلك إلى أن الإصدارين الأخيرين في سلسلة ايفون، سواء ايفون 6 أو ايفون 6 بلس، حققتا نجاحا كبيرا لدى المستهلكين، حيث وصلت نسبة الرضا لديهم بامتلاك الجهازين إلى 99 بالمائة.

هذا، وأعلنت الشركة خلال الحدث أيضا عن تخفيض سعر جهاز “ابل تي في” Apple TV خاصتها، ليصل إلى 69 دولار أمريكي فقط، مؤكدة أنها باعت منه حتى الآن 25 مليون وحدة.

وكشفت ابل كذلك عن تعاقدها مع شركة إتش بي أو HBO للخدمات التلفزيونية، لتقدم خدمة بث محتوى تلفزيوني جديدة تحت اسم HBO Now على أجهزتها الذكية.

ومن جانبه، قال ريتشارد بليبر، الرئيس التنفيذي لشركة HBO، أن خدمة HBO Now ستكون خدمة بث محتوى تلفزيوني عبر الإنترنت منفصلة لكن متاحة حصرا على أجهزة ابل سواء جهاز “ابل تي في” أو هواتف ايفون أو حواسب ايباد.

خدمة HBO NOW ستكون متاحة حصرا على أجهزة ابلخدمة HBO NOW ستكون متاحة حصرا على أجهزة ابل

وأوضح بليبر أن الخدمة ستنطلق خلال الشهور القليلة المقبلة باشتراك شهري يبلغ 14.99 دولار أمريكي، وأن هناك شهر مجاني سيتاح للمستخدمين عند الإشتراك في شهر أبريل المقبل.

يذكر أن الرئيس التنفيذي لشركة إتش بي أو أو نظيره لشركة ابل لم يكشفا ما إذا كانت خدمة بث المحتوى التلفزيوني على الإنترنت ستصبح متاحة للمستخدمين في الولايات المتحدة فقط أو حول العالم.

 

كما أزاحت شركة ابل الستار عن حساب محمول جديد، تحت اسم “ماك بوك” MacBook، وذلك خلال الحدث الذي أقامته الشركة اليوم الاثنين تحت اسم Spring Forward.

وأوضح فيل شيلر، نائب رئيس ابل، أن حاسب MacBook الجديد يملك شاشة بقياس 12 بوصة من نوع “ريتينا” Retina، بدرجة وضوح تبلغ 1440×2304 بكسل.

وأضاف شيلر خلال الحدث أن الشاشة التي يبلغ سُمكها 0.88 ملم، هي الأنحف بين جميع حواسب ابل المحمولة، كما طورت لتقلل من استهلاك الطاقة بنسبة 30 بالمائة من الاصدارات السابقة.

حاسب ماك بوك الجديد مزود بشاشة ريتيناحاسب ماك بوك الجديد مزود بشاشة ريتينا

وأكد شيلر أن حاسب MacBook الجديد يأتي بوزن خفيف لا يتجاوز 2 باوند (907.9 جراما)، وسُمك لا يتجاوز 13.1 ملم، مما يجعله 24 بالمائة أنحف من حاسب “ماك بوك آير”.

واستخدمت ابل طريقة جديدة في تطوير لوحة المفاتيح الخاصة بالحاسب المحمول الجديد، تدعى butterfly mechanism بدلا من الطريقة القديمة Scissor mechanism.

وأوضح فيل شيلر أن الطريقة الجديدة تجعل الأزرار 40% أنحف، كما تحسن وتسهل من تجربة الكتابة على لوحة المفاتيح، وهي اللوحة المزودة بإضاءة خلفية من نوع LED لكل زر من أزرارها.

ويملك الحاسب لوحة “تراك باد” trackpad لمسية، مزودة بتقنية Force Touch، والتي تعتمد على أربعة حساسات قادرة على تحسس قوة الضغطات عليها، وتنفيذ أمر مختلف بناء على قوة الضغطة.

لوحة مفاتيح ولوحة فأرة لمسية مطورة في الحاسب الجديدلوحة مفاتيح ولوحة فأرة لمسية مطورة في الحاسب الجديد

وكشف شيلر أن الحاسب المحمول الجديد يتميز بأنه غير مزود بمروحة تبريد، حيث زود بأحدث جيل من معالجات إنتل “كور إم” Core M، والتي تعمل بسرعة تبدأ من 1.3 جيجاهرتز، وقد تصل إلى 2.9 جيجاهرتز.

وزود الحاسب MacBook الجديد كذلك ببطارية قادرة على الصمود حتى 9 ساعات من تصفح الإنترنت لاسلكيا، أو 10 ساعات من تشغيل الأفلام المتواصل باستخدام خدمة آيتونز.

وأضيف إلى الحاسب المحمول منفذ واحد، يقبل محول من نوع USB-C، وهو المحول القادر على الاتصال بأنواع مختلفة من كابلات التوصيل مثل USB وHDMI وVGA وDispalyPort.

منفذ USB-C الوحيد في الجهازمنفذ USB-C الوحيد في الجهاز

يذكر أن الحاسب MacBook الجديد سيُطرح بثلاثة ألوان هم الفضي والرمادي والذهبي، وبذاكرة تخزين داخلية تبدأ من 256 جيجابايت، وسيبدأ طرحه في عدد من الأسواق بداية من العاشر من أبريل المقبل بمقابل يبدأ من 1299 دولار أمريكي، ويصل إلى 1599 دولارا لجهاز بمعالج أسرع وسعة تخزين مضاعفة.


 

كشفت شركة ابل عن تفاصيل جديدة حول ساعاتها الذكية، ابل واتش Apple Watch، وذلك خلال الحدث الذي أقامته الشركة اليوم الاثنين تحت اسم Spring Forward.

واستعرضت الشركة امكانيات ساعاتها الذكية كما كشفت عن موعد إطلاقها في الأسواق، وأسعار الطرازات المختلفة منها، حيث ستطرح في 24 أبريل بسعر يبدأ من 349 دولار أمريكي، وقد يصل إلى 17 ألف دولارا.

وأوضحت ابل أن الإصدار الرياضي من الساعة، “ابل واتش سبورت” Apple Watch Sport، سيتراوح سعره ما بين 349 دولارا للنسخة ذات قياس 38 ملم، وبين 399 دولارا للنسخة ذات قياس 42 ملم.

وفي المقابل، سيبدأ سعر الإصدار القياسي من الساعة المزود برباط معصم من الستانلس ستيل من 549 دولارا وقد يصل إلى 1049 دولارا للنسخة ذات قياس 38 ملم، ومن 599 دولارا وقد يصل إلى 1099 دولارا للنسخة ذات قياس 42 ملم.

وأشارت الشركة إلى أن الإصدار الخاص من الساعة، Apple Watch Edition، المصنوع من الذهب عيار 18 قيراط سيتوافر مقابل 10 ألاف دولار أمريكي، فيما سيكون الإصدار الأغلى من الساعة وهو مصنوع من نفس العيار الذهبي متوافر مقابل 17 ألف دولارا.

وعرضت الشركة قدرات “ابل واتش”، موضحة أنها تملك مميزات مثل إمكانية استخدامها كمفتاح خاص سواء لأبواب المنازل أو المرأب (الجراج)، عبر تطبيق Alarm.com، أو لأبواب الغرف في بعض الفنادق، وهي الساعة التي ستدعم الارتباط بهواتف آيفون الذكية المزودة بنظام iOS 8.2 الذي طرح اليوم.

وأكدت ابل أن ساعة Apple Watch تملك بطارية قادرة على الصمود حتى يوم كامل، وتحديدا 18 ساعة من الاستخدام، وهي البطارية التي يتم شحنها عبر شاحن مغناطيسي موصل في الجزء الخلفي للساعة.

وتملك الشاشة واجهة استخدام قابلة للتخصيص، حيث يستطيع المستخدم ضبطها لعرض أبرز المعلومات التي تهمه مثل درجة الحرارة، كما تملك قابلية لدعم تطبيقات الطرف الثالث مثل تطبيق شبكة مشاركة الصور الاجتماعية “إنستاجرام”، وتطبيق خدمة طلب سيارات الأجرة “أوبر” Uber، وتطبيق المحادثات “وي شات” WeChat.

وتعتزم ابل فتح الباب أمام طلبات الشراء المسبقة للطرازات المختلفة لساعاتها الذكية من العاشر من أبريل المقبل، عبر موقعها الرسمي apple.com/watch، وذلك قبل طرح الساعة رسميا 24 أبريل في أسواق أمريكا والمملكة المتحدة واليابان والصين وهونج كونج واستراليا وفرنسا وألمانيا وكندا.

 


 

أعلنت شركة ابل عن طرحها لنسخ محسنة المواصفات من حاسبي ماك بوك برو MacBook Pro وماك بوك آير MacBook Air المحمولين، وذلك خلال الحدث الذي أقامته الشركة اليوم الاثنين تحت اسم Spring Forward.

وأوضحت الشركة أن النسخ المحسنة من كلا الإصدارين، سواء حاسب ماك بوك برو المزود بشاشة قياس 13 بوصة أو حاسب ماك بوك آير، ستضم معالجات الجيل الخامس من إنتل سواء سواء من فئة Core i5 أو Core i7، ومنفذ “ثاندربولت 2″ الذي يقدم سرعة أكبر في نقل البيانات.

وأضافت ابل أن النسخة الجديدة من حاسب ماك بوك آير، والتي سيبدأ بيعها في عدد من الأسواق من اليوم الاثنين، ستملك كذلك ذاكرة تخزين “فلاش” أسرع مرتين من النسخة الأقدم، إضافة إلى بطاقة رسوميات Intel HD Graphics 6000 الجديدة، وبطارية قادرة على الصمود حتى 10 ساعات.

وفي المقابل ستملك النسخة الجديدة من حواسب ماك بوك برو لوحة الفأرة “تراك باد” Trackpad المزودة بتقنية Force Touch الجديدة، والتي تضيف إليها حساسات قادرة على قياس قوة الضغط وتنفيذ أمر مختلف بناء على قوة ضغط المستخدمين.

وكانت ابل قد كشفت في نفس الحدث عن أحدث حواسبها المحمولة تحت اسم “ماك بوك” MacBook والتي تأتي بشاشة قياس 12 بوصة وأحدث معالجات إنتل “كور إم” ولوحة مفاتيح ولوحة “تراك باد” مطورة، وهيكل ذو وزن خفيف وسُمك هو الأقل بين حواسب الشركة.

إطلاق تحديث iOS 8.2

هذا، وأعلنت ابل خلال نفس الحدث عن إطلاق الإصدار iOS 8.2 من نظام تشغيل أجهزتها الذكية، والذي يضم عدد محدود من التحديثات أبرزها تطبيق الساعة الذكية “ابل واتش” Apple Watch App.

ولن تعمل ساعة “ابل واتش” الذكية الجديدة إلا مع هواتف آيفون المزودة بنظام iOS 8.2 الجديد، وسيقوم التطبيق الجديد الذي جاء مع الإصدار الأخير بتنظيم عملية الاتصال بين الساعة والهاتف الذكي.

وأشارت ابل إلى أن التحديث iOS 8.2 يجلب كذلك ثبات أكبر في الأداء على الأجهزة الذكية، إضافة إلى سد لعدد من الثغرات التي ظهرت في الإصدارات السابقة.

وسيتاح الإصدار iOS 8.2 الجديد لجميع المستخدمين بداية من اليوم.

 

المصدر


الملفات المرفقة

  • 2 (HBO-Now.jpg - B)
  • 3 (macbook-phil-3.jpg - B)
  • 4 (macbook-phil-2.jpg - B)
  • 5 (macbook-phil-1.jpg - B)
  • 6 (Screen-Shot-2015-03-08-at-8.03.04-AM-598x337.png - B)

الساعات المكتبية

8 ص - 2 م

نظام إدارة التعلم

للتواصل


للدعم الفني لنظام التعلم الالكتروني

تحويله رقم 1996


التعليم الالكتروني

التعليم الإلكتروني (بالإنجليزية: E-Learning):

وسيلة من الوسائل التي تدعم العملية التعليمية وتحولها من طور التلقين إلى طور الإبداع والتفاعل وتنمية المهارات . ويجمع كل الأشكال الإلكترونية للتعليم والتعلم ، حيث تستخدم أحدث الطرق في مجالات التعليم والنشر والترفيه باعتماد الحواسيبووسائطها التخزينية وشبكاتها . فقد أدت النقلات السريعة في مجال التقنية إلى ظهور أنماط جديدة للتعلم والتعليم ، مما يزيد في ترسيخ مفهوم التعليم الفردي أو الذاتي ؛ حيث يتابع المتعلم تعلّمه حسب طاقته وقدرته وسرعة تعلمه ووفقا لما لديه من خبرات ومهارات سابقة . ويعتبر التعليم الإلكتروني أحد هذه الأنماط المتطورة لما يسمى التعلم عن بعد عامة ، والتعليم المعتمد على الحاسوب خاصة . حيث يعتمد التعليم الإلكتروني أساسا على الحاسوب والشبكات في نقل المعارف والمهارات . وتضم تطبيقاته التعلم عبر الوب وتعلم بالحاسوب وغرف التدريس الافتراضية والتعاون الرقمي . ويتم تقديم محتوى الدروس عبر الإنترنت والأشرطة السمعية والفيديو وعبر السواتل والأقراص المدمجة.

التقويم الهجري والميلادي



تحويل التاريخ













تحويل التاريخ

ميلادي إلى هجري هجري إلى ميلادي
اليوم: الشهر: السنة








الساعة الآن

إحصائية الموقع

عدد الصفحات: 327

البحوث والمحاضرات: 381

الزيارات: 13017