د/ايمان زغلول قاسم

استاذ تكنولوجيا التعليم المشارك بكلية التربية بالزلفي

دليل جوجل هانجوت4

يوتيوب في هانج اوتس

دليل استخدام جوجل هانج اوتس

يمكنك مشاركة ومشاهدة أشرطة فيديو يوتيوب مع الآخرين من خلال محادثة فيديو هانج اوتس باستخدام تطبيق YouTube و الذي تتواجد أيقونته على الجانب الأيسر من نافذة مكالمة الفيديو. إذا لم تجد أيقونة التطبيق، سيكون عليك إضافتها باتباع الخطوات المبينة في الرقم 7 أدناه.
بعد الوصول إلى تطبيق يوتيوب، يمكنك البحث عن مقاطع الفيديو التي ترغب في مشاهدتها رفقة المدعوين من خلال النقر على زر ‘Add videos to playlist’ . وعلى الرغم من أن جميع المشاركين في مكالمة الفيديو سيشاهدون نفس الفيديو و نفس قائمة التشغيل playlist، فلن يكون بمقدورهم رؤية ما تكتبه في مربع البحث الخاص بك ونتائج عملية البحث.

7- إضافة تطبيقات لهانج اوتس

دليل استخدام جوجل هانج اوتس

إضافة التطبيقات طريقة رائعة لتعزيز إمكانات هانج اوتس، حيث تمكن المستخدم من تخصيص هذه الخدمة و الوصول إلى مجموعة واسعة من الوظائف التي تشمل: إنشاء المستندات، ولعب الألعاب، إضافة تأثيرات المرح وغيرها الكثير. لإضافة التطبيقات، انقر على أيقونة ‘more‘ على الجانب الأيسر من نافذة مكالمة الفيديو، تم اختر “إضافة تطبيقات” ‘Add apps’ . ستجد الكثير من التطبيقات العملية و التي يمكنك اختيار ما يناسبك من بينها.

8- شارك الروابط والملفات من خلال دردشة هانج اوتس 

دليل استخدام جوجل هانج اوتس

باستخدام ميزة الدردشة يمكنك مشاركة المحتوى النصي مع المشاركين في مكالمة الفيديو، كما يمكنك أيضا مشاركة الروابط المهمة، و ملفات الفيديو و العديد من الامتدادات الأخرى. لبدء  دردشة هانج اوتس، انقر على أيقونة الدردشة Chat على الجانب الأيسر من نافذة مكالمة الفيديو ، ثم اكتب الرسالة النصية التي تريد إرسالها إلى المشاركين في المكالمة، أو ألصق الرابط الذي تود مشاركته مع الآخرين، أو مشاركة الملفات الأخرى عن طريق السحب و الإفلات.

الوقت من ذهب

اذكر الله


المصحف الالكتروني