د/ايمان زغلول قاسم

استاذ تكنولوجيا التعليم المشارك بكلية التربية بالزلفي

اندرويد للانجليزية

تطبيقات أندرويد لتعلم اللغة الإنجليزية ( مجانية )

تطبيقات أندرويد لتعلم اللغة الإنجليزية

كعادة الموقع و رغبة منه في تعميم الفائدة يسرنا أن نعرفكم و نطلعكم على باقة من أفضل تطبيقات أندرويد لتعلم اللغة الإنجليزية حيث أصبحت التكنولوجيا تساهم و تجعل التعليم يسيرا يوما بعد يوم ليتمكن الراغبون في تعلم اللغة الإنجليزية من اكتساب أساسيات التواصل في غضون بضعة أشهر. في السابق كان الطلاب يعانون من صعوبات  في تعلم قواعد اللغة الإنجليزية والمفردات لكن الآن و مع  توفر  الموارد التفاعلية أصبح الأمر أكثر سهولة .

الآن وبفضل الإنترنت أصبحنا نتوفر على وسائط اتصال كثيرة يمكن استعمالها في التعليم منها الفيديو  و العروض و الدروس و غير ذلك مما يمكن الوصول إليه بنقرة واحدة. حتى أن تكنولوجيا الهاتف النقال أنتجت نوعا جديدا من التعلم يسمى التعلم النقال أو المحمول يستطيع الطلاب الوصول إليه أينما كانوا و وقتما يريدون.

هكذا إذن و نظرا لأهمية التعلم النقال في الميدان التعليمي ،فقد أضحى واجبا علينا كمدرسين و كمربين التأكد دائما من حسن استعمال الطلاب للتطبيقات التي توفرها الأجهزة المحمولة الخاصة بهم.
في هذا الصدد جمعنا لكم  قائمة من أفضل تطبيقات أندرويد لتعلم اللغة الإنجليزية :
تطبيق أندرويد لتعلم اللغات يساعد على تحسين مستوى اللغات الأجنبية لديك  وذلك باستخدام مجموعة من القوالب المعدة مسبقا حول الكيفية التي ينبغي أن تنطق بها الكلمات مع مراعاة معنى كل كلمة .

2- Busuu

 تطبيقات أندرويد لتعلم اللغة الإنجليزية
 واحد من أفضل أدوات تعلم  اللغة على الإنترنت. تطبيق مساعد  للطلاب في قواعد اللغة الإنجليزية . يوفر إمكانية التعامل مع  مفردات كثيرة إضافة إلى العديد من  الموارد  السمعية البصرية و الصور والتسجيلات التي سبق تسجيلها من طرف المستخدمين لهذا التطبيق.
 تطبيقات أندرويد لتعلم اللغة الإنجليزية

 

يساعد المتعلمين على تعلم كلمات جديدة من خلال استخدام طريقة تسمى بطاقات الكلمة word cards أي استخدام الصور لتوضيح المعنى.

تطبيق أندرويد اخر  لتعلم اللغة الإنجليزية يساعد المتعلمين على تعلم اللغة الإنجليزية و التحدث و الاستماع .يتميز بميزة تغيير سرعة القراءة :  أبطأ أو أسرع .

5- Fluent English

تطبيقات أندرويد لتعلم اللغة الإنجليزية

الوقت من ذهب

اذكر الله


المصحف الالكتروني