د/ايمان زغلول قاسم

استاذ تكنولوجيا التعليم المشارك بكلية التربية بالزلفي

الايباد للاجليزية1

10 من أفضل تطبيقات أيباد و الأيفون لتعلم اللغة الإنجليزية

تعلم اللغة الإنجليزية

لا أحد ينكر الدور والمكانة التي تحتلها اللغة الانجليزية كإحدى أهم اللغات في العالم و كواحدة من أكثرها استعمالا سواء في التعليم أو الاقتصاد أو السياسة أو غيرها..ومن هنا باتت الحاجة ملحة لتعلم هذه اللغة والتمكن منها كتابة و نطقا خصوصا لمن تعتبر  بالنسبة لهم لغة ثانية.تعلم لغة جديدة على العموم يعتبر شيئا صعبا،  لكن لحسن الحظ وبفضل التكنولوجيا والتعليم الإلكتروني أصبح بإمكان التلاميذ و الطلبة تعلم اللغة الانجليزية بطريقة أسهل. فقد أصبحت المدارس تسعى إلى وضع خطط تمكنها من رفع نسبة استعمال التكنولوجيا داخل الفصول الدراسية لتمكين المتعلمين من تعلم اللغة الإنجليزية بطريقة رقمية.

على التلاميذ من الآن فصاعدا أن يفهموا و يقتنعوا بأن الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية مثل الآيباد ليست فقط من أجل اللعب، إنها أدوات ممتازة للتعلم عموما واكتساب اللغة الإنجليزية خاصة. وفي و قتنا الحاضر توجد الملايين من التطبيقات متاحة غالبا بثمن رخيص أو مجانا، تطبيقات تشمل تقريبا جميع المجالات و طبعا_ وهذا ما يهمنا هنا _ تطبيقات لتعلم اللغة الإنجليزية والتمكن منها. و في هذا السياق يوفر لنا متجر أبل ستور Apple’s app store   الآلاف نعم الآلاف من التطبيقات للمتعلمين من جميع المستويات، وخصوصا لمن تعتبر اللغة الإنجليزية لغة ثانية لهم لا لغة أم. فإذا كنتم ممن يود تعلم هذه اللغة و تحسين مهاراتكم فيها فالتطبيقات أدناه ستكون مفيدة لكم كثيرا :

تطبيقات أيباد لتعلم اللغة الإنجليزية :

Learn English Easily – 1

تطبيقات أيباد لتعلم اللغة الإنجليزية

بفضل هذا التطبيق، سيصبح تعلم اللغة الإنجليزية وسيلة للترويح عن النفس و التفاعل مع تعلم لغة جديدة، و ذلك. ستكون لديكم إمكانية ضبط لغة عن طريق التعامل مع برنامج لربط الكلمات بصور تعبر عن معنى هذه الكلمات،  وذلك بفضل مميزات هذا التطبيق التي يمكن إجمالها في :

– تعلم اللغة الانجليزية بطريقة سليمة .

– طريقة فعالة للتدريس باستعمال الصور و علامات الترقيم ممن اجل فهم سليم .

– سهولة في التعامل مع التطبيق .

– إضافة دروس جديدة و مجانية كلما قمتم بتحديث التطبيق .

-اختبار لقياس مدى تمكنكم و درجة التعلم التي وصلتم إليها .


الوقت من ذهب

اذكر الله


المصحف الالكتروني