د/ايمان زغلول قاسم

استاذ تكنولوجيا التعليم المشارك بكلية التربية بالزلفي

العمل مع الاجهزة5

تجنب استخدام أسلاك التوصيل الإضافية :

عليك أن تحدد مكان العرض المناسب ثم ضع جهاز العرض فوق حامل عرض أو فوق منضدة ذات عرض مناسب تتحمل الجهاز ،وأبحث عن أقرب مصدر للتيار الكهربي الرئيسي لتجنب استخدام أسلاك توصيل إضافية أو استخدام وصلات إضافية .

ضع  فى اعتبارك دائما أنه قد يتعثر بعض الأشخاص بأسلاك التوصيل خاصة وإذا كانت حجرة العرض مظلمة ولتفادي حوادث ذلك تجنب استخدام أسلاك توصيل إضافية وعليك أن تستغل أقرب مصدر تيار كهربي بجانب جهاز العرض حتى تسمح بحرية الحركة وبجوار حامل أو منضدة العرض .



 

 


                                

 

 

شكل (31)لتجنب استخدام الوصلات الإضافية

و- الارتفاع للحامل أو منضدة العرض :

اختر حامل عرض أو منضدة بارتفاع حوالي 40 بوصة أى حوالي 100 سم بحيث تسمح بمرور الأِشعة الضوئية فوق مستوي رؤوس التلاميذ أثناء العرض .

لا تضع جهاز العرض  فوق حامل عرض  أو منضدة عرض يقل ارتفاعها عن متر لأنه فى هذه الحالة سوف تصطدم الأٍشعة الضوئية الصادرة من جهاز العرض برؤوس التلاميذ وتظهر الصورة غير كاملة على الشاشة .

يمكنك التغلب على المشكلة السابقة بطريقة أخرى ؟....لاحظ ذلك فى معمل الأجهزة .

 



 

 

 

 

 

 


شكل (32) الارتفاع المناسب لحامل أو منضدة العرض

ن- وحدة التحكم عن بعد "Remote Control":

معظم أجهزة العرض الحديثة مزودة بوحدة تحكم عن بعد فى معظم وظائف الجهاز ، وقد تكون مزودة ببعض الوظائف غير الموجودة بلوحة التحكم بالجهاز ، لذلك تجنب استخدام الوحدة من بعد أكثر من المدى المحدد لها فى دليل تعليمات التشغيل المرفق مع الجهاز ،فقد يؤدي ذلك للاعتقاد بوجود خلل بالوحدة أو أنها تحتاج لتغيير البطاريات الجافة بها .

الوقت من ذهب

اذكر الله


المصحف الالكتروني