د/ايمان زغلول قاسم

استاذ تكنولوجيا التعليم المشارك بكلية التربية بالزلفي

شرح للبوربوينت2

جزء مخطط تفصيلي/الشرائح

يتكون العرض الافتراضي، "عادي"، من ثلاثة أجزاء: "مخطط تفصيلي/الشرائح" و"الشرائح" و"ملاحظات". يحتوي الجزء مخطط تفصيلي/الشرائح على علامتي تبويب تسمحان لك بالتبديل بين المخطط التفصيلي لنص الشريحة (علامة التبويب "مخطط تفصيلي") وقائمة بشرائح العرض التقديمي يتم عرضها كصور مصغرة (علامة التبويب "الشرائح"). يقوم الجزء الشرائح بعرض الشريحة كما ستظهر في العرض التقديمي. الجزء ملاحظات هو الجزء الذي ستقوم فيه بإدخال ملاحظات المعلق. يمكنك تغيير حجم أيٍ من هذه الأجزاء من خلال سحب الشريط الرمادي الذي يفصل بينها.

جزء المهام :

      يظهر جزء المهام على الجانب الأيسر من إطار PowerPoint، كما هو مبين في الرسم التوضيحي بالصفحة التالية. يعرض جزء المهام الأوامر والميزات التي تستخدمها غالبًا عند العمل مع العروض التقديمية. يسمح لك جزء المهام بالعمل مع الأوامر دون الاضطرار لعرض القوائم أو استخدام أزرار شريط الأدوات. يتم عرض بعض أجزاء المهام تلقائيًا. على سبيل المثال، يتم فتح جزء المهام عرض تقديمي جديد مع كل مرة يبدأ فيها تشغيل برنامج PowerPoint. بينما لا يتم عرض أجزاء المهام الأخرى إلا كاستجابة لطلب محدد. على سبيل المثال، عندما تعطي أمرًا لبرنامج PowerPoint بإدراج صورة clip art (قصاصة فنية)، يتم فتح جزء المهام "إدراج clip art" لمساعدتك في البحث عن إحدى الصور.

      يمكنك التبديل سريعًا من أحد أجزاء المهام إلى جزء مهام آخر عن طريق الضغط على السهم للأسفل "أجزاء مهام أخرى" الموجود على أي جزء مهام ليعرض أجزاء مهام أخرى. عندما تنتهي من استخدام أحد أجزاء المهام، انقر فوق الزر "إغلاق" الخاص به لإخفائه.

 

الوقت من ذهب

اذكر الله


المصحف الالكتروني