د/ايمان زغلول قاسم

استاذ تكنولوجيا التعليم المشارك بكلية التربية بالزلفي

شرح للبوربوينت3

علامة تبويب الشرائح :

في هذا التمرين، تشاهد علامة التبويب "الشرائح" وتستخدم القائمة "أجزاء مهام أخرى".

1    ضع المؤشر فوق رمز الشريحة في علامة التبويب "الشرائح" الموجودة بالجزء "مخطط تفصيلي/الشرائح".

يظهر "تلميح الشاشة" عند وضع المؤشر فوق الرمز.

2    انقر فوق السهم للأسفل "أجزاء مهام أخرى".

يتم فتح القائمة "أجزاء مهام أخرى".

3    انقر فوق أي مكان خالي في إطار PowerPoint.

يتم إغلاق القائمة "أجزاء مهام أخرى"، ويظل جزء المهام "عرض تقديمي جديد" مفتوحًا.

اختيار أسلوب لبدء عرض تقديمي :

       يمكن أن يساعدك جزء المهام "عرض تقديمي جديد" في العمل مع العروض التقديمية الموجودة لديك وكذلك إنشاء عروض تقديمية جديدة. إذا كنت قد قمت بالفعل بإنشاء عرض تقديمي، ستجد اسم هذا العرض التقديمي مدرجًا في المقطع فتح عرض تقديمي من جزء المهام. إذا كنت تريد إنشاء عرض تقديمي جديد، يمكنك فقط البدء في إضافة نص إلى العرض التقديمي الفارغ في الجزء "الشرائح" أو استخدم الخيارات الموجودة بالمقطع "جديد" من جزء المهام.

·        انقر فوق "عرض تقديمي فارغ" لبدء عرض تقديمي جديد من البداية.

·        انقر فوق "من قالب التصميم" لتطبيق أحد قوالب تصميم PowerPoint لعرض تقديمي جديد فارغ.

·   انقر فوق "من معالج المحتوى التلقائي" للسماح لبرنامج PowerPoint بمساعدتك في تصميم كل من محتوى العرض التقديمي والتصميم.

حفظ العرض ألتقديمي :

      إن ما قمت به من عمل حتى الآن لم يتم حفظه إلا في ذاكرة الكمبيوتر المؤقتة. ويتعين عليك تحديد اسم للعرض التقديمي وتخزينه على محرك الأقراص الثابتة لديك لحفظ ما قمت به من عمل حتى تتمكن من استخدامه فيما بعد.

      عند حفظ عرض تقديمي جديد للمرة الأولى، يظهر مربع الحوار "حفظ باسم" عند اختيارك للأمر "حفظ". في مربع الحوار "حفظ باسم"، يمكنك تحديد اسم للعرض التقديمي واختيار المكان الذي تريد حفظه فيه. بمجرد تحديد اسم للعرض التقديمي، يمكنك حفظ التغييرات التي قمت بإجرائها توًا بالنقر فوق الزر "حفظ" على شريط الأدوات القياسي أو باختيار "حفظ" من القائمة "ملف". بمعنى آخر، يتم كتابة النسخة الأحدث فوق النسخة الأصلية. إذا كنت تريد الاحتفاظ بكلٍ من الملف القديم والنسخة الحديثة، يمكنك اختيار الأمر "حفظ باسم" من القائمة "ملف" لحفظ النسخة الجديدة باسم جديد. ثم  تقوم بحفظ عرض تقديمي.

الوقت من ذهب

اذكر الله


المصحف الالكتروني