د/ايمان زغلول قاسم

استاذ تكنولوجيا التعليم المشارك بكلية التربية بالزلفي

الذكاء المكاني

الذكاء الجسمي ـ الحركي:

 نظرية الذكاءات المتعددة و تكنولوجيا التعليم

أصحاب هذا الذكاء يتفوقون في الأنشطة البدنية، وفي التنسيق بين المرئي والحركي، و عندهم ميولٌ للحركة ولمس الأشياء ، و قد كانت هذه الصفات فيما مضى تشكل عائقا أمام استفادة هذه الفئة من المتعلمين من الإمكانات التي توفرها التكنولوجيا ، و ذلك نظرا لما كان يتطلبه ذلك من جلوس متواصل أمام جهاز الكمبيوتر  ، و هو الأمر الذي كان يتناقض مع طبيعتهم. لكن مع ظهور أنظمة مثل نظام وي wii  الذي يمكن استخدامه مع السبورة التفاعلية ، أو نظام  Kinect الذي تحدثنا عنه في مقال :   أفضل أدوات مايكروسوفت التعليمية المجانية ، فتحت آفاقا جديدة للدمج بين المهارات الحركية و المهارات التكنولوجية .

 

الوقت من ذهب

اذكر الله


المصحف الالكتروني