د/ايمان زغلول قاسم

استاذ تكنولوجيا التعليم المشارك بكلية التربية بالزلفي

يويتوب للاطفال

جوجل تطلق تطبيق اليوتيوب كيدز للأطفال (+رابط التحميل)

يوتيوب كيدز للأطفال

تطبيق يوتيوب للأطفال ، أو يوتيوب كيدز ، هو النسخة الجديدة التي أعلنت عنها شركة جوجل اليوم، و المخصصة لعرض فيديوهات آمنة و مناسبة كليا للأطفال.
و في تفاصيل أكثر عن هذا الموضوع ، صرحت جوجل بأن التطبيق الجديد هو أوّل تطبيق موجه للأطفال، تم تصميمه بحيث يكون استخدامه سهلًا وآمنًا، كما أنه يتمتع بتصميم جذاب و مُناسب للأطفال، لاعتماده على صور و أيقونات كبيرة الحجم ، كما أنه يدعم خاصية البحث الصوتي، إذ سيمكن الطفل الذي لا يستطيع الكتابة بشكل صحيح، من البحث بسهولة عن العناوين المطلوبة.

و فيما يخص إعدادات الأمان، أكدت جوجل أنه في حالة بحث الطفل عن كلمة غير مناسبة في “يوتيوب كيدز” سواء عبر الكتابة أو الأوامر الصوتية- فإن نافذة منبثقة ستظهر له رسالة تقول على سبيل المثال “جرب شيئا آخر”. كما أن التطبيق حسب المصدر ذاته، سيضم مزايا غير موجودة في تطبيق يوتيوب الرئيسي مثل ميزة التحكم الأبوي التي ستتيح للآباء خيارات مثل تعيين مدة محددة لاستخدام التطبيق، وخيار فتحه بكلمة مرور خاصة، كما يوفر التطبيق مجموعة من إعدادات البحث التي تتيح للوالدين تحديد نتائج البحث التي يُمكن أن تظهر للطفل مقاطع فيديو مُحددة، كما يُمكن إغلاق خاصية البحث نهائيًا.

و تعرض واجهة الاستخدام في التطبيق الجديد أربع أيقونات رئيسية، تقسم ثلاث منها المحتوى بين عروض تلفزيونية وعروض موسيقية وعروض تعليمية للأطفال، بينما تعرض الرابعة -والتي تتخذ شكل المنظار المقرب- العروض الأكثر مشاهدة وتقييما، إلى جانب أيقونة خامسة للبحث.

الوقت من ذهب

اذكر الله


المصحف الالكتروني