د/ايمان زغلول قاسم

استاذ تكنولوجيا التعليم المشارك بكلية التربية بالزلفي

صور التابلت4













الإنتاجية هى مفتاح النجاح

google-quickoffice

مازال مايكروسوفت أوفيس غير متاح لأجهزة التابلت التى تعمل بأنظمة غير وندوز؛ لكن هذا لم يمنع بعض الشركات من تقديم بعض البدائل الرائعة للأوفيس.

فلدى جوجل مثلا برنامج Quickoffice المجانى والذى يسمح لك بعمل وعرض وتعديل ملفات الوورد والإكسل بالإضافة لملفات البور بوينت، أيضاً شركة أدوب أطلقت قارئها الإلكترونى على أجهزة التابلت، وتطبيق Pdf splicer أو PDF utility اللذان تستطيع من خلالهما صنع وتعديل ملفاتك على أجهزة الأندرويد و iOS.

5- قوائم المهام

evernote

قوائم الواجبات وجدولة المهام والتقويم الخاص بالمواعيد كلها ذات أهمية لتنظيم عملك؛ لكنك بالطبع تحتاج أداة سهلة سريعة لصنع تلك القوائم والوصول إليها من أى جهاز.

تطبيق Evernote من أجمل البرامج التى يمكنك عن طريقها مشاركة ملاحظاتك والمعلومات الأخرى، أيضاً تطبيق Wunderlist أداة رائعة لصنع قوائم المهام وجدولة واجباتك ومشاركتها عن طريق اى أجهزة مع الآخرين؛ خاصة إذا كنت ممن يديرون فريق عمل أو مدير لمشروع ما، ستقدر بالفعل سهولة التعامل مع هذه البرامج عند تجربتها.

6- متصفح الإنترنت

2

تصفحك للإنترنت أصبح من الإحتياجات اللازمة كالأكل والشرب، فهو ليس فقط للتسلية والتصفح ولكن أيضاً لمباشرة عملك، لذا فأنت تحتاج لمتصفح يتيح لك سهولة التعامل معه من أى جهاز، جوجل كروم يعتبر أفضل متصفح لك فعن طريقه تستطيع حفظ كلمات السر والمواقع المفضلة والوصول إليها من أى جهاز.

جهازك التابلت ليس هو الجهاز الخارق الذى تستطيع عن طريقه إنجاز أعمالك؛ لكن مع بعض التطبيقات المتاحة والمجانية على iOS أو Android يمكنك الإستغناء ولو قليلاً عن جهازك المحمول، كما يضاف للتابلت أنها أفضل من الهواتف الذكية والـ netbooks .

هل لديك إقتراحات أخرى للتابلت تجعله جهازك الرئيسى فى العمل؟!


الوقت من ذهب

اذكر الله


المصحف الالكتروني