د/ايمان زغلول قاسم

استاذ تكنولوجيا التعليم المشارك بكلية التربية بالزلفي

الماسح الضوئي2







تثبيت ماسح ضوئي

تتوفر طريقتان لتثبيت ماسح ضوئي في هذا الإصدار من Windows. ويعتمد اختيارك لطريقة التثبيت على ما إذا كنت تريد توصيل الماسح مباشرةً بالكمبيوتر (وهو ما يسمى بالماسح المحلي)، أو استخدام ماسح مشترك على شبكة.

تثبيت ماسح ضوئي محلي

يتم توصيل معظم الماسحات الضوئية المتوفرة للبيع حالياً بالكمبيوتر باستخدام كبل الناقل التسلسلي العالمي (USB). لكن لا يمكنك توصيلها الآن! فبعض أجهزة المسح الضوئي تتطلب تثبيت برنامج تشغيل قبل توصيل كبل USB، لذا اتبع دوماً إرشادات الإعداد المرفقة مع الجهاز.

إذا لم يكن مرفقاً مع الماسح الضوئي USB إرشادات إعداد محددة، قم بتوصيله بالكمبيوتر، وسيقوم Windows بتثبيته تلقائياً. أما إذا كان طرازه أقدم، يلزم القيام بتثبيته يدوياً. للحصول على الإرشادات، راجع استخدام المعالج "تثبيت الماسح الضوئي والكاميرا".

تثبيت ماسح ضوئي على الشبكة

توجد الماسحات الضوئية الموجودة على الشبكة عادةً في مكان العمل. ومن الضروري قبل أن تبدأ معرفة طراز الماسح الضوئي واسم الشركة المصنعة له.

  1. افتح 'الشبكة' عن طريق النقر فوق الزر ابدأصورة للزر "ابدأ" ثم النقر فوق لوحة التحكم. في مربع البحث، اكتب الشبكة ثم انقر فوق عرض أجهزة الكمبيوتر والأجهزة المتصلة بالشبكة أسفل "مركز الشبكة والمشاركة".

  2. حدد موقع الماسح الضوئي, ثم انقر بزر الماوس الأيمن فوقه ثم انقر فوق تثبيت.

  3. اتبع الإرشادات لإنهاء عملية إضافة الماسح الضوئي.

ملاحظة

الوقت من ذهب

اذكر الله


المصحف الالكتروني