د/ايمان زغلول قاسم

استاذ تكنولوجيا التعليم المشارك بكلية التربية بالزلفي

الاشراف المدمج5

خطوات توظيف الإشراف المدمج:

يمر توظيف نموذج الإشراف المدمج ( المقترح ) في بيئتنا التعليمية بمراحل محددة، وهي كالتالي :

  • مرحلة الاتصال المباشر:

وتتم في هذه المرحلة زيارة المشرف للمعلمين في الميدان التربوي، والالتقاء بهم وجهاً لوجه، وتقويم مستوى أدائهم من خلال الزيارة الصفية، ومن ثم التعاون في وضع الأساليب المناسبة لتحسين أداء المعلمين، والاتفاق حول طرق الاتصال و المتابعة المستمرة من خلال الشبكات في ضوء إمكانياتهم.

  • مرحلة الاتصال الغير مباشر:

وفي هذه المرحلة يتم الاتصال بين المشرف والمعلمين عبر شبكات الإنترنت بشكل متزامن ( المنصة الافتراضية )، أو بشكل غير متزامن ( البريد الإلكتروني )، و تزويد المعلمين بمصادر معلومات إلكترونية، وإلحاقهم بدورات عبر الانترنت، بالإضافة الى تكرار عملية تقويم أداء المعلم من خلال التسجيل الإلكتروني.

الوقت من ذهب

اذكر الله


المصحف الالكتروني