د/ايمان زغلول قاسم

استاذ تكنولوجيا التعليم المشارك بكلية التربية بالزلفي

الايباد المجسم

4 تطبيقات ايباد لإنشاء نماذج فنية ثلاثية الأبعاد

نماذج ثلاثية الأبعاد

سواء للفصول الابتدائية التي تعتمد التدريس بالايباد أو فقط في المنزل على سبيل المتعة المفيدة ، هذه التطبيقات الخاصة بجهاز الايباد ستتيح للأطفال إنشاء نماذج فنية ثلاثية الأبعاد غاية في الروعة . سيكون بإمكانهم فسح المجال لخيالهم و إطلاق العنان لإبداعاتهم في النحت و الرسم و التصميم ثلاثي الأبعاد بطريقة مسلية و مجانية بالكامل .

1- Let’s Create! Pottery HD Lite

let'screate

تطبيق رائع يتيح تجربة فريدة و هي صناعة الخزف أو الفخار بطريقة قريبة من الواقع ، سيستمتع الأطفال و يستخدمون مواهبهم لصناعة أشكال جميلة باستعمال نماذج و أدوات مختلفة حيث سيتعرفون عن قرب على هذه الحرفة التقليدية التي ما زالت تزاول في بعض الأقطار العربية .

2- BlockArt HD Free

block art

يشبه إلى حد ما الليغو و لعبة ماين كرافت ، هذا التطبيق ذو الواجهة المثيرة يتيح للأطفال تصميم أشكال متنوعة ثلاثية الأبعاد بطريقة إبداعية باستخدام مكعبات مختلفة الأشكال و الألوان .

3- Autodesk 123D Sculpt

123d creature

بواسطة هذا التطبيق سيتمكن الأطفال من تصميم مخلوقات غريبة و أشكال عجيبة و إضافة لمسات فنية عليها و تخصيص ملامحها و كسوتها بالجلد أو الفرو أو الريش … بعد ذلك سيقوم التطبيق بنحت الشكل النهائي للقيام بطباعته كصورة ذات جودة عالية أو على شكل نموذج ثلاثي الأبعاد .

4- iDough! HD

idough

أداة للنحت الرقمي ممتعة جدا ، يمكن اعتبارها ورشة فنية متنقلة للنحت لا تحتاج إلى مواد حقيقية

الوقت من ذهب

اذكر الله


المصحف الالكتروني