د/ايمان زغلول قاسم

استاذ تكنولوجيا التعليم المشارك بكلية التربية بالزلفي

الكتاب الالكتروني3

الكتاب الالكتروني

الكتاب الألكترونييعرض الكتاب الإلكتروني المواضيع والمحتويات التربوية بأسلوب شيّقِ وممتع كما يعتمد على الفهارس التي تعرض بواسطتها المعلومة المصمّمَة على شكل محاور حتمية وخصائص معروفة. كما وأنه يخفف من العبء الذي يرافق التلميذ/ة صباحًا ومساءً أثناء حمله لمحفظة الكتب التي يفوق وزنها في كثير من الأحيان وزن التلميذ/ة نفسه.

إن استخدام الكتاب الإلكتروني  ”EBook“أحدث ثورةً في نشر المعرفة والعلوم، وله ميزات عديدة، فهو يخفّضِ من كلفة الكتاب فقط، بل يسمح أيضا بتخزين آلاف الكتب في جهاز خفيف الوزن يحمله الشخص معه أينما ذهب.

الأهم من ذلك تسهيل عملية شراء الكتاب، فبدلاً من الذهاب إلى المكتبة لمعرفة ما إذا كان الكتاب موجودًا أم لا، يمكن شراؤه خلال دقائق ومن بين ملايين الكتب التي يمكن البحث بينها عن الكتاب المناسب. إنه يوفر المعلومة في أي مكان وفي أي وقت من الأوقات.صورة لتلميذ يحمل حقيبة مدرسية ثقيلة

وقدّ تحدث “وصورة ترمز إلى تخزين ألاف الكتب في جهاز خفيف الوزن  يل هيفلي” عن عصر المعلومات فقال إنه سيكون للألياف البصرية / الضوئية4  ”Fiber Optic“ القدرة على إرسال مئات المحطات التلفزيونية وسوف تتيح هذه الألياف الفرصة لكل بيت للدخول إلى مكتبات العالم بل سوف تكون لدى هذه الألياف القدرة على حمل أكثر من 1٠ ملايين رسالة في الثانية”.

 

الوقت من ذهب

اذكر الله


المصحف الالكتروني