د/ايمان زغلول قاسم

استاذ تكنولوجيا التعليم المشارك بكلية التربية بالزلفي

معايير البرمجيات2

- الأهداف الإجرائية

1

وصف سلوك المتعلم وليس سلوك البرنامج.

 

 

 

 

2

 يتضمن الهدف نتائج التعلم وليس أنشطة التعلم.

 

 

 

 

3

 الصياغة الواضحة للهدف التعليمي.

 

 

 

 

4

 قابلية الهدف  للقياس والملاحظة.

 

 

 

 

5

 اشتمال الهدف على الحد الأدنى للأداء.

 

 

 

 

6

 إمكانية تحقيق الهدف الموضوع.

 

 

 

 

7

 تحديد المجال الذي يتناوله الهدف (معرفي-وجداني-مهارى) وتنوعه.

 

 

 

 

8

 التدرج بالأهداف من المستويات الدنيا إلى المستويات العليا.

 

 

 

 

9

 ألا يكون الهدف مركبا.

 

 

 

 

10

ارتباط الأهداف بالمحتوى والتقويم.

 

 

 

 

الوقت من ذهب

اذكر الله


المصحف الالكتروني