د/ايمان زغلول قاسم

استاذ تكنولوجيا التعليم المشارك بكلية التربية بالزلفي

تصميم المواقع



تصميم مواقع


Webydo هي منصة تساعد المصممين على انشاء وتصميم مواقع انترنت احترافية على الانترنت بدون الحاجة لمعرفة في الاكواد البرمجية حيث توفر أدوات سهلة وبسيطة من خلال منصة Webydo على الانترنت. كما تتوفر لديهم خدمات العمال والشركات التي تساعد الشركات في تطوير منتجاتها وعلاماتها التجارية من خلال تصاميم جميلة ومميزة.
مازال المصممون منذ انتشار مفهوم الويب يستخدمون نفس الطرق القديمة في تطوير المواقع وتصميمها من خلال انشاء التصميم ثم تكويده إلى موقع والتي تكون عملية طويلة ومرهقة وغير عملية لما يتوفر الآن من طرق تسهل ذلك كما أنه من الممكن أن يظهر الناتج النهائي بشكل مختلف عن الذي بناه المصمم في تصميمه مما قد يؤدي إلى اخفاء مجهوداته وتعبة. تشير الاحصائيات أن 70% من ميزانية تصميم المواقع يتم صرفها على كتابة الاكواد والمبرمجين بينما تتوفر خدمات اخرى على الانترنت التي تسهل على المستخدم بناء مواقع عن طريق قوالب وتصاميم جاهزة مثل Weebly, Wix و Squarespace ولكن هذه الخدمات لاتتناسب مع التصاميم الاحترافية.
خدمة Webydo توفر منصة أون لاين تساعد المصممين في تصميم المواقع وتتميز بامكانية ان يتفاعل العميل مع المصمم من خلال الموقع بالاضافة إلى تعدد الخيارات التي توفرها هذه الخدمة مثل خدمات الدفع ومنصات المحتوى التي يمكنك ان تجعل العميل يشترك معك في تنفيذها على الخدمات السحابية.
يقول شموليك جرزيم المؤسس والرئيس التنفيذي لـ Webydo “أنها ستكون خدمة ثورية في تصميم المواقع الالكترونية” كما اضاف “”للمرة الأولى، أصبح بامكان المصممين القدرة والسيطرة الكاملة على عملية تصميم الموقع وبناء مشروعه المستقل لتصميم اعمالة ومواقعه على شبكة الإنترنت دون الحاجة إلى توظيف مطورين أو مبرمجين، ليبقوا تركيزهم على الجانب الإبداعي في تصاميمهم.”
كما اضيفت مؤخرا خدمة الدفع الالكتروني الآمن بين المصممين والعملاء لتسهيل عملية الدفع بينهم والتركيز على الجانب العملي في تصاميمهم دون الحاجة إلى الاهتمام بالامور المالية خارج webydo.
مما اعجبني في خدمة Webydo أنها سهلت الطريق على المصممون البارعون في استخدام الفوتوشوب أو إن ديزاين ولكن ابداعهم لايتجاوز حدود هذين البرنامجين وليست لديهم خبرة في البرمجة أو تكويد التصاميم والثيمات حيث اتاحت هذه الخدمة سهولة تقسيم الصفحات وتكويدها بأدوات سهلة وبسيطة تتوفر عبر خدمتها السحابية بدون الحاجة إلى تحميل برامج على جهازك وبخطوات سهلة مثل السحب والادراج يمكنك أن تصمم موقع الكتروني احترافي الشكل أو مجلة الكترونية تفاعلية CMS بكل سهولة.
من خلال تجربة الخدمة وجدت انها تحتوي على العديد من الخيارات والمميزة الرائعة ولكن في رأيي قد يحتاج المصمم في البداية إلى تخصيص بعض من الوقت لتعلم كافة الأدوات وكيفية استخدامها. عند البدء في استخدام الخدمة والبدء في اختيار تصميم موقع ستجد أمامك ثلاثة من الخيارات وهي تصميم موقع من الصفر أو تصميم موقع مع تخطيط جاهز أو التعديل على تصاميم جاهزة ويمكنك اختيار مايناسبك منها ثم البدء في التعديل عليها.
تصميم مواقع احترافية webydoأعتقد أن هذه الخدمة ينتظرها مستقبل واعد إذا ما استمرت على نفس التميز في المحافظة على استمرارية تطوير أدواتها وخدماتها لأنها ستفتح أبواب جديدة للمصميين للعمل أون لاين من خلال خدماتهم حيث توفر سوق الكتروني للمصممين يستطيعون فيه التعامل مع العملاء والتواصل والتفاعل معهم وايضا الدفع من خلال الموقع مما يساعد المصممين في تسويق خدماتهم وتكوين سمعة لهم من خلال هذا الموقع والذي اعتقد انه سيكون احد أهدافهم المستقبلية وهي توفير مساحة يمكن للعميل البحث عن مصممين مميزين والاطلاع على خبراتهم واعمالهم.
يمكنك الاشتراك في الخدمة من الرابط: www.webydo.com

الوقت من ذهب

اذكر الله


المصحف الالكتروني