د/ايمان زغلول قاسم

استاذ تكنولوجيا التعليم المشارك بكلية التربية بالزلفي

التعلم التعاوني16


منهج الدراسة وإجراءاتها

فروض الدراسة

تتمثل فروض الدراسة الحالية في الآتي:

1. لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين أفراد المجموعة التجريبية في المستوى التحصيلي للطلاب في مقرر أصول التربية، نتيجة لاستخدام أسلوب التعلم التعاوني في إدارة القاعة الدراسية في الاختبار القبلى والبعدى

2. لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين أفراد المجموعة الضابطة في المستوى التحصيلي للطلاب في مقرر أصول التربية، نتيجة لاستخدام أسلوب التعلم التعاوني في إدارة القاعة الدراسية في الاختبار القبلى والبعدى

3. لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين أفراد المجموعتين التجريبية والضابطة في المستوى التحصيلي للطلاب في مقرر أصول التربية، قبل تطبيق أسلوب التعلم التعاوني في إدارة القاعة الدراسية وبعده.

4.  لا يؤثر استخدام أسلوب التعلم التعاوني في إدارة القاعة الدراسية على أداء كل من الذكور والإناث من أفراد المجموعة التجريبية قبل التطبيق وبعده.

 


المنهج

تستخدم الدراسة الحالية المنهج شبه التجريبي الذي تتضح فيه معالم الطريقة العلمية في التفكير بصورة علمية لأنه يتضمن تنظيماً يجمع البراهين بطريقة تسمح باختيار الفروض والتحكم في مختلف العوامل التي يمكن أن تؤثر في الظاهرة موضوع الدراسة والوصول إلى العلاقات بين الأسباب والنتائج.

 

الوقت من ذهب

اذكر الله


المصحف الالكتروني