د/ايمان زغلول قاسم

استاذ تكنولوجيا التعليم المشارك بكلية التربية بالزلفي

تجربة الإنترنت12

بسم الله الرحمن الرحيم‏

 

سعادة المدير العام لمكتب التربية العربي لدول الخليج                      حفظه الله

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته                       وبعد،

 

فلا يخفى على سعادتكم أهمية استخدام الإنترنت في التربية والتعليم في الوقت الذي أصبح العالم فيه قرية كونية معلوماتية صغيرة. ومحاولة في خدمة اللغة العربية عبر هذا المجال الحيوي، فقد بُدء العمل -بحمد الله- في إنشاء موقع علمي متخصص بعنوان: اللغة العربية: تعلماً وتعليماً. ويهدف الموقع إلى خدمة الباحثين والدارسين والمعلمين والمشرفين بما يوفره من بحوث ومعلومات وفوائد تتعلق بتعليم اللغة العربية وتعلمها. كما يهدف الموقع أيضاً إلى ربط المهتمين بتدريس اللغة العربية من الأكاديميين وطلاب الدراسات العليا والمشرفين التربويين والمعلمين ،وذوي الاختصاص في داخل المملكة وخارجها (خصوصاً دول مجلس التعاون الخليجي)، من خلال قاعدة بيانات خاصة بهم تشتمل على المعلومات الأساسية لهم، بغرض تطوير سبل التواصل والتعاون فيما بينهم مما يعود بالنفع على تطوير مناهج اللغة العربية وطرق تدريسها. 

         

آمل من سعادتكم –شاكراً ومقدراً- التكرم بالمساهمة في دعم هذا المشروع بتزويدي جميع إسهامات المكتب في تطوير تدريس اللغة العربية من بحوث، و مشروعات، وتجارب حديثة في تدريس اللغة العربية، والوثائق واللوائح الرسمية ذات الصلة.

 

أسأل الله أن يمدكم بعونه وتوفيقه،  وأن يديم عليكم لباس الصحة والسعادة.

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

 

 

        أخوكم: المشرف على الموقع

 

       د/ صالح بن عبدالعزيز النصــار

أستاذ المناهج وتدريس اللغة العربية المساعد

كلية التربية/ جامعة الملك سعود

 

سكرتير المشروع: أ. فريد

هاتف: 4722822  فاكس: 4722811

هاتف المكتب: 4674651  هاتف المنزل: 2192224

البريد الإلكتروني:dralnassar.com

 
 

بسم الله الرحمن الرحيم‏

 

سعادة عميد كلية التربية في جامعة أم القرى                                 سلمه الله

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته                     وبعد،

 

 فإني أعمل الآن على إنشاء موقع علمي متخصص على الإنترنت بعنوان: اللغة العربية: تعلماً وتعليماً. ويهدف الموقع إلى خدمة الباحثين والدارسين والمعلمين والمشرفين بما يوفره من بحوث ومعلومات وفوائد تتعلق بتدريس اللغة العربية. كما يهدف الموقع أيضاً إلى توفير قواعد بيانات تحوي جميع عناوين وملخصات البحوث ورسائل الماجستير والدكتوراه التي نشرت في المجلات التربوية المحكمة، أو في مراكز البحوث التربوية، أو التي نوقشت في كليات المملكة وجامعاتها. كما يهدف الموقع إلى ربط المهتمين بتدريس اللغة العربية من الأكاديميين وطلاب الدراسات العليا والمشرفين التربويين والمعلمين وذوي الاختصاص في داخل المملكة وخارجها (خصوصاً دول مجلس التعاون الخليجي)، من خلال قاعدة بيانات خاصة بهم تشتمل على المعلومات الأساسية لهم، لتطوير سبل التواصل والتعاون فيما بينهم، مما يعود بالنفع على تطوير مناهج اللغة العربية وطرق تدريسها. 

        ولتحقيق أهداف هذا المشروع فإني آمل من سعادتكم –شاكراً ومقدراً- التكرم بتزويدي جميع عناوين وملخصات رسائل الماجستير المتعلقة بتدريس اللغة العربية التي أجيزت من قسم المناهج وطرق التدريس في كليتكم العامرة، وكذلك ملخصات جميع البحوث المتعلقة بتدريس اللغة العربية والمدعومة من قبل مركز البحوث التربوية في الكلية.

 

أسأل الله أن يمدكم بعونه وتوفيقه، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

 

أخوكم: المشرف على الموقع

            د/ صالح بن عبدالعزيز النصــار

             كلية التربية/ جامعة الملك سعود   

 

[1] إلى نهاية العام 1419، كما جاء من إدارة الكليات.

[2] تغير مسمى "وزارة المعارف" إلى "وزارة التربية والتعليم"، واستخدام الباحث المسمى القديم يعود إلى الفترة التي رصدت فيها بيانات البحث.

الوقت من ذهب

اذكر الله


المصحف الالكتروني