د/ايمان زغلول قاسم

استاذ تكنولوجيا التعليم المشارك بكلية التربية بالزلفي

20 نظاما ل LMS

أفضل 20 نظاما لإدارة التعلم LMS

infographic-teaser-lms

أصبح حجم صناعة التعليم الإلكتروني يتجاوز مبلغ 56,2 مليار دولارعلى الصعيد العالمي، و تشير التوقعات إلى أن هذا الرقم سيتضاعف بحلول عام 2015. كما تذكر الإحصائيات أن نسبة 41.7 ٪ من ثروة 500 شركة عالمية تتجه الآن إلى استخدام التدريب الإلكتروني في إرشاد الموظفين خلال ساعات تدريبهم الرسمي . و بحلول عام 2019 سوف تكون نصف الفصول الجامعية قائمة على أساس التعليم الإلكتروني .

من الواضح جدا أن التعليم الإلكتروني قد أحدث ثورة كبيرة في عالم التعليم، و غير الطريقة التي ننظر بها إلى اكتساب المعارف والمهارات. ونتيجة لذلك هناك اهتمام كبير بأنظمة إدارة التعلم Learning Management Systems المعروفة اختصارا بـ LMS، وهي أنظمة تفيد في تنفيذ وإدارة التعليم الإلكتروني بصورة منتظمة. وهناك أنواع كثيرة من أنظمة LMS تطرحها عدة مؤسسات ربحية وغير ربحية، إضافة إلى الكثير من المميزات، الشيء الذي يطرح صعوبة كبيرة في عملية الاختيار، ولتذليل هذه الصعوبة نجد موقع Capterra يقدم لنا مساعدة كبيرة في ذلك،. فهو يساعدنا على العثور على أفضل البرامج لأعمالنا بمختلف أنواعها، كما يمكننا من المقارنة بين هذه البرامج، و يعتبر دليل أنظمة إدارة التعلم من بين أهم فئة البرامج التي نجدها على كابتيرا.

نقدم إليكم فيما يلي انفوجرافيك لتصنيف أفضل أنظمة إدارة التعلم اعتمادا على موقع كابتيرا، وقد تم إنشاء اللائحة استنادا إلى الخيارات الأكثر شعبية في هذه الأنظمة، كما تم الاستناد إلى مجموعة من المعايير مثل العدد الإجمالي للعملاء Customers وعدد المستخدمين Users إضافة إلى انتشار هذه الأنظمة على وسائل التواصل الاجتماعية.

 

top-20-lms

الوقت من ذهب

اذكر الله


المصحف الالكتروني