د/ايمان زغلول قاسم

استاذ تكنولوجيا التعليم المشارك بكلية التربية بالزلفي

التخزين السح والتعليم2

4 – ما هو مستقبل التخزين السحابي ؟

المستقبل للحوسبة السحابية بكل تأكيد. ربما ليس بعد عام، ولا عامين، ولا خمسة أو حتى عشرة. لكننا سنصل إلى النقطة التي ستتحول فيها جميع أنظمة التشغيل إلى أنظمة سحابية مشابهة لنظام Google Chrome OS. فجوجل بدأت في هذا الخط مبكرا، وستتبعها بقية الشركات، وهذه ليست نبوءة لكن استقراء للواقع. فجميع أنظمة التشغيل ستتحول إلى أنظمة تعتمد على السحابة بشكل كامل أو شبه كامل. و ستصل إلى مرحلة تسمح لك بتشغيل جميع تطبيقاتك عبر الويب، وحتى أضخم الألعاب. فتقنيات الحوسبة السحابية وتطبيقات الويب تتطور بسرعة، وسرعات الإنترنت كذلك في تطور مستمر. وقريباً، ستطغى السحابة على كل شيء، وربما أقرب مما نتصور.

5 – تطبيقات التخزين السحابي لأنظمة أندرويد :

G Cloud Backup

G Cloud Backup

هو تطبيق مُخصص لعمل نُسخة احتياطية لملفاتك المُختلفة الموجودة على جهازك و استرجاعها في أي وقت. التطبيق لا يقوم فقط بعمل نُسخة احتياطية من كافة البيانات و الملفات الموجودة على جهازك ، و لكنه يقوم أيضاً بحفظ أرقام المحمول التي قُمت بحفظها، الرسائل النصية و حتى سجل الاتصال، و كل هذا من خلال السحابة و من خلال ضغطة زر واحدة فقط. كُل هذه الأشياء تتم من خلال عملية اتصال آمنة لنقل البيانات. عند استعمالك للتطبيق لأول مرة ستحصل على سعة داخلية تصل إلى 1GB. يُمكنك تحميل التطبيق من متجر Play Store بالمجان و بكُل سهولة.

Ubuntu One

ubuntuone

تميز عن باقي التطبيقات الخاصة بالتخزين السحابي من خلال قُدرته الكبيرة على الإندماج. التطبيق يأتي بتطبيق مُدمج صغير باسم U1 Files, و الذي يُمكنك من الحصول على و رفع الملفات المُختلفة بشكل تلقائي “ الملفات الصوتية، الفيديوهات، و الملفات النصية ” من خلال مجموعة من التطبيقات المُختلفة “ منها تطبيق Instagram” . ميزة الرفع بشكل تلقائي تأتي أيضاً مع القُدرة على ضبط الإعدادات بالشكل الذي يُريده المُستخدم ، بجانب القُدرة على مُشاركة الملفات المرفوعة عبر مواقع التواصل الاجتماعي المُختلفة. التطبيق يُمكن تحميله من خلال متجر Play Store ، و يأتي بسعة تخزين مجانية تصل إلى 5GB.

Sandisk memory Zone

Sandisk memory Zone

هذا التطبيق ليس مُجرد تطبيق تخزين سحابي عادي, فهو يأتي مع العديد من المُميزات الأخرى. التطبيق يأتي بأداة صغيرة لإدارة مساحة التخزين الموجودة على أجهزة أندرويد, بجانب القُدرة أيضاً على إدارة التطبيقات المُختلفة. Sandisk Memory Zone يُعطي للمُستخدم القُدرة على رؤية نسبة إستخدام السعة الداخلية الخاصة بالملفات الموجودة على الجهاز, مع إظهار النسبة الخاصة بكُل ملف و كُل تطبيق. بالإضافة إلى ذلك, التطبيق يدعم أيضاً العديد من خدمات التخزين السحابي مثل Dropbox, Google Docs, Picassa, SugarSync, SkyDrive, و Facebook. يُمكنك تحميل التطبيق من خلال متجر Play Store.

Megacloud

Megacloud

إذا كُنت من مُحبي إدارة ملفاتك و وثائقك بنظام مُشاركة مُدمج عالي الذكاء, فإن أفضل تطبيق لك هو Megacloud. هذا التطبيق يُقدم للمُستخدم مُميزات مُشاركة عديدة لمواقع التواصل الاجتماعي, بجانب تقديمه لسعة تخزينية جيدة. التطبيق يأتي أيضاً بالقُدرة على تكوين روابط مُباشرة لملفاتك. يُمكن تحميل التطبيق من متجر Play Store بالمجان.

الوقت من ذهب

اذكر الله


المصحف الالكتروني