د/ايمان زغلول قاسم

استاذ تكنولوجيا التعليم المشارك بكلية التربية بالزلفي

مراكز التأهيل

في مواجهة مع مركز تأهيل المعوقين بالدمام

المركز معني بالتأهيل وليس التوظيف وسعينا دؤوب لما يحتاجه السوق

اولياء الامور وطلاب المركز اثناء المواجهة وفي الاطار محمد الصفيان

أدار المواجهة : سجدي الروقي

سعيد اليونس

مرفق خدمي له صلة بفئة عزيزة علينا شاءت الظروف الصحية أن يحتاجوا إلى عناية خاصة ومراكز متخصصة حتى يستطيعوا من خلالها أن يكونوا قادرين على التفاعل مع المجتمع الخارجي وذلك من خلال ما يقدم عبر هذه المراكز من برامج تدريبية وتأهيلية. من هذا المنطلق الإنساني استطاع الكثيرون من ذوي الاحتياجات الخاصة إثبات قدرتهم وتفوق كفاءتهم في العمل لدرجة أن تفوق بعضهم على الأسوياء ... ومركز التأهيل المهني للمعوقين بالدمام هو نموذج لهذه المراكز التي أثبتت من خلال مسيرتها التأهيلية ودعم وزارة الشئون الاجتماعية والتوجيهات المستمرة والعناية الدائمة من قبل القائمين على هذه الوزارة أن يقدم الكثير والكثير لأبنائنا المعوقين هذا بالإضافة إلى أن هذا المركز استطاع أن يتعدى الخدمات التي يقدمها للمعوقين داخليا ونقلها أيضاً إلى خارج المركز ليلقى النجاحات المتتالية ...

وقد اعتدنا من خلال هذا الطرح الإعلامي في "اليوم" على إقامه هذه المراجهة بحيث تكون هناك عدة أسئلة تتلقاها "اليوم" حول هذه المنشأة أو غيرها من منشآت أخرى خلال ما قامت به "اليوم" وكانت كافة الأسئلة أو أغلبها فيما طرحناه خلال المواجهات الماضية تأخذ جانبا للهجوم او النقد ولكننا أعلنا عن المواجهة لمركز التأهيل المهني للمعوقين بالدمام فقد تلقينا كما هائلا من الأسئلة كانت إشارة صريحة الى الجهود التي يقوم بها المركز من خلال منسوبيه وعلى رأسهم مدير المركز .

وإننا وبكل صراحة ومن خلال طرحنا هذا وددنا أن نبرز هذه الجهود المميزة من خلال هذه المواجهة التي لم نلق منها نقداً أو هجوما كما هو حاصل في المواجهات السابقة بل كانت أغلبها عبارة عن إشادة من خلال هذه المواجهة التي من خلالها تم توجيه عدد من الأسئلة لمدير ومنسوبي المركز من قبل المراجعين وكذلك المعوقون وأولياء أمورهم والتي أجاب عنها مدير المركز ومساعدوه بكل شفافية فإلي المواجهة:

مميزات بطاقة المركز

@ لماذا لا يتم اعتماد البطاقة التي يصرفها المركز ( بطاقة التخفيض) الدخول واللعب في الأماكن السياحية لعوائل المعاق بالمجان مع العلم بأن دول الخليج تعترف بهذه البطاقة ولكن داخل المملكة لم يتم بعد فهل لكم نية في حل هذه المشكلة ؟

سالم المجرشي

  • أرى ان هذا السؤل يوجه إلى مقام الوزارة وهو موضوع قد بحث في لجنة أصدقاء ذوي الاحتياجات الخاصة وقد قامت اللجنة بمخاطبة صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز وقد وردنا خطاب سموه الموجه إلى رئيس اللجنة بمخاطبة وزير الشئون الاجتماعية حول ذلك عن طريق اللجنة . ومن المتوقع ان يعمل بكل ما من شأنه راحة وسعادة المعاق.

الوقت من ذهب

اذكر الله


المصحف الالكتروني