د/ايمان زغلول قاسم

استاذ تكنولوجيا التعليم المشارك بكلية التربية بالزلفي

مراكز التأهيل2

البحث عن وظائف

@ أنا أحد خريجي المركز لعام 1421هـ وأثناء الدراسة تفاجأنا في يوم بزيارة لجنة ذوي الاحتياجات الخاصة وقد وعدونا بالبحث لنا عن وظائف بعد التخرج ولكن الكلام ذهب أدراج الرياح؟

عبدالرحمن احمد

  • إن الجهود التي تقوم بها اللجنة جهود كبيرة جداً في خدمة المعاقين بالمنطقة الشرقية بصفة عامة وقد قامت اللجنة بالسعى لتوظيف العديد من خريجي المركز ولكننا نحتاج إلى نوع من التعاون الكبير مع القطاع الخاص والجهات ذات الاختصاص التي لاتألو جهداً في خدمة المعاقين .

العلاج الطبيعي

@ سبق لي أن تدربت في المركز لمدة عام كامل ، وقد أسعدت في البداية بوجود قسم الرعاية العلاج الطبيعي ولكن بعدها أكتشف أنه تكملة ديكور المركز أن صح التعبير وسؤالي: ماذا يقدم هذا القسم للمعاقين؟ وكيف يمكن تطويره لتقديم خدمة أفضل؟

ياسر الخلفان

-على العكس من ذلك فقد استفاد عدد كبير من منسوبي المركز ومن المعاقين من غير المنتسبين من هذا القسم وهناك متابعة دائمة لهذه الخدمات الطبية من قبل القائمين على وزارة الشئون الاجتماعية من حيث الدعم الكبير والإمكانيات المتواصلة لخدمة المعاقين كما أن التقارير الدورية التي ترسل عن طريق هذا القسم إلى مقام الوزارة تثبت مدى استفادة المعاقين جسمياً من هذا القسم والجهود الكبيرة التي يقوم بها الكادر الطبي الموجود.

دورات الحاسوب

@ أنا أحد المعاقين من حفر الباطن قد حصلت على تدريب لمدة عام كامل في الحاسب الآلي بشكل مكثف في جميع البرامج ولكن مع الأسف الشديد أن المركز أو الوزارة لم تقدر المدة التي درسها المعاق فتفاجأنا بكتابة دورة لمدة عام ؟ فلماذا لا تتم كتابة دبلوم لمدة عام حتى تتاح الفرصة للمعاق للحصول على وظيفة أفضل ، علماً بأن الدورة تستحق أن تكتب دبلوما بدلاً من دورة ؟

الوقت من ذهب

اذكر الله


المصحف الالكتروني