د/ايمان زغلول قاسم

استاذ تكنولوجيا التعليم المشارك بكلية التربية بالزلفي

مراكز التأهيل6

الرقي بالخدمات

@ ما الخطوات المستقبلية للرقي بخدمة ذوي الاحتياجات الخاصة وهل هناك نية لتكوين فريق يقوم بزيارات المعاقين في منازلهم لاقناعهم بالالتحاق بالمركز ؟ وما جدية ذلك ؟

محمد المحمود

-الخطوات المستقبلية للرقي بخدمة ذوي الاحتياجات الخاصة وكما أشرت أي أن هناك دراسات وتوجيهات دائما تردنا من قبل وزارة الشئون الاجتماعية وذلك للرقي بخدمات المعاقين وتسهيل العقبات التي تظهر، وأن الوزارة ومن خلال حرصها الدائم تسعى إلى توجيه المركز ومتابعة هذه التوجيهات لكل ما يخدم هذه الفئة الغالية على قلوبنا .

تعاون المركز مع العمل

@ هل لكم نية التخاطب مع مكاتب العمل والعمال بخصوص تفعيل المادة 52 من نظام العمل والخاصة بتوظيف نسبة 2% من المعاقين من اجمالي الموظفين ؟

إبراهيم السويدي

  • نسعى الى ذلك دائماً خاصة وكما ذكرت سابقاً ان الوزارة تسعى لخدمة المعاقين وذلك من خلال التنسيق الدائم مع الجهات المعنية حول ذلك . وقد وردنا موخراً صورة الخطاب الموجه من وكيل وزارة العمل الأستاذ احمد المنصور إلى مكاتب العمل بالمنطقة الشرقية التي حثهم فيها على توظيف المعاقين .ونحن نقوم بدورنا في المركز فى توجيه الخريج والاتصال بجهات معينة رغم اننا لسنا ملزمين بتوظيف الخريج ولكن بعض الحالات تتطلب مساعدتها بشكل او بآخر.

دورات فى اللغة

@ لماذا المركز لا يقدم دورات اللغة الإنجليزيةِِ للمعاقين ؟

ـ بالنسبة للغة الإنجليزية فهي مطلب أساسي في تعليم مهنة الحاسب الآلي وقد تم التنسيق مع رئيس لجنة أصدقاء ذوي الاحتياجات الخاصة بالمنطقة الشرقية الأستاذ / عبدالعزيز التركي الذي قام مشكوراً بالتكفل بصرف راتب مدرس اللغة الإنجليزية بالمركز منذ اكثر من ثلاث سنوات ليستفيد منه كافة طلاب قسم الحاسب الآلي والكهرباء والإلكترونيات.

ملصق للمعاقين

@ أنا معاق ولكن لا املك سيارة خاصة بي ويقوم أخي بتوصلي من البيت الى أي مكان ارغب في الذهاب اليه فما الشروط للحصول على ملصق المعاقين وهل يحق لي الحصول عليه رغم انني معاق القدمين بسيارة اخي؟

بجاد السبيعي

ـ من ناحية صرف الملصق الخاص بمواقف المعاقين فهناك شروط وضوابط معينة وضعتها الإدارة العامة للمرور والمتمثلة في أن يصرف الملصق للمعاق نفسه كونه صاحب المركبة وليس لأي شخص آخر حسب الضوابط والشروط المنصوص عليه من قبل إدارة المرور0

خدمات المركز الاجتماعية

@ رغم أن المركز يعد من المركز المهمة في المنطقة الشرقية الا أنه لم يساهم في خدمة المجتمع من خلال اقامة ندوات ومحاظرات؟

بدر سالم

ــ المركز يحرص كل الحرص على إقامة الندوات والمحاضرات والإعلان عنها في الصحف وبصفة مستمرة سواء داخل المركز او خارجه ولا اعتقد أن هناك تقصيرا في هذا الجانب لا سيما من الناحية التوعوية لكافة المستفيدين من المركز وكذلك أفراد المجتمع 0

الوقت من ذهب

اذكر الله


المصحف الالكتروني