د/ايمان زغلول قاسم

استاذ تكنولوجيا التعليم المشارك بكلية التربية بالزلفي

اعلام الاطفال

إعلام صديق للأطفال

(1:1) أن نعمل في كل توجهاتنا وأنشطتنا الإعلامية على تلبية حاجات الأطفال إلى النمو والتقدم ، وتأسيس البرامج والرسائل الإعلامية الموجهه للأطفال وللمعنيين بالطفولة على تلك الحاجات في تكاملها الجسمي والعقلي والوجداني الاجتماعي.

(2:1) أن نحرص في أدائنا الإعلامي على صيانة فطرة الأطفال وتعزيز الإمكانات الكامنة فيهم من مصادر الخير والنماء والإبداع .

(3:1) أن نتوجه في عملنا الإعلامي على أساس من إرهاف الحس بعالم الطفل وأفكاره وخياله وأمانيه ووجدانه، وبنظرته إلى الناس والعلاقات والأحداث، وكيف يرى العالم من حوله.

(4:1) أن نتحقق من أن تكون لغة الرسالة الإعلامية متفقة مع لغة الطفل وما تحملة من معاني معرفية وثقافية ووجدانية .

(5:1) أن نلتزم في كل ما نقدمه للأطفال من أنشطة إعلامية بصالح الطفل ورفاهته .

(6:1) ان نكون على وعي بمشكلات الأطفال وما قد يواجهم من أخطار العنف والإساءة والإهمال وكذلك باساليب حمايتهم ومسانداتهم .

(7:1) أن يتصف عملنا الإعلامي بالمصداقية العالية من أجل كسب ثقة الأطفال الذين يتفاعلون معنا كذلك بثقة واحترام متبادلين .

(8:1) أن نقدم إعلاماً للأطفال يحاكي الطفل ، ويحترم ذكاءه ومعرفته ، ويعكس رغباته ومشاعره من خلال مواد يسعد بالاستمتاع بها ومتابعتها.

(9:1) أن نحرص بمسئولية كبيرة على جذب الطفل وإندماجه من خلال أنشطة وبرامج شيقة وصادقة موجه له بأسلوب كرتوني أو قصصي أو درامي، حرصاً منا على بناء علاقة من الود والثقة يكون فيها الطفل جزء من العملية الإعلامية وفي مكان المُرسل وليس متلقياً فحسب.

(10:1) أن نعمل دوماً على إقامة جسور التواصل مع الطفل والقائم على الفهم والصدق من خلال المادة الإعلامية وتوجيه رسائل تربوية وثقافية وترفيهية يشرف عليها اختصاصيون نفسيون وتربويون.

(11:1) أن نسمح في عملنا الإعلامي بمساحة كافية من الفرص والمواقف التي يعبرون فيها عن انفسهم وتطلعاتهم ومعاناتهم ووجهات نظرهم.

(12:1) أن يتصف الإعلامي كي يكون صديقاً للأطفال، بأن يكون محباً للطفل ويحسن الإنصات إلى أفكاره ومشاعره، وأن يستجيب لواقعة المعاش ولتطلعاته إلى ترقية هذا الواقع.

(13:1) أن نخصص مساحة كافية ـ كماً وكيفاً ـ لتقديم مواد وأنشطة إعلامية موجهة إلى الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة باعتبارهم فئة مستهدفة للعنف.

(14:1) أن تتفق المواد والأنشطة الإعلامية مع الحاجات النمائية للأطفال في السنوات العمرية المختلفة طفولة ومراهقة.

الوقت من ذهب

اذكر الله


المصحف الالكتروني