د/ايمان زغلول قاسم

استاذ تكنولوجيا التعليم المشارك بكلية التربية بالزلفي

مركز مصادر الكفيف

أطلقت كل من (جودي.ل.اولسن, جنيفر.م.بلات, 1997) اسم مركز التعلم متعدد المستويات علي مفهوم مركز مصادر التعلم لذوي الاحتياجات الخاصة حيث تعرفانه بأنه: "مركزا يحتوي علي مجموعة الأنشطة والمواد اللازمة للتعلم وإيضاح المفاهيم ويمد المتعلمين بالفرص المناسبة للتعلم باستقلالية وفقا للمستوي المناسب لهم مع ممارسة الأنشطة المشجعة والممتعة" وأضافتا انه لكي يتم تطوير هذه المراكز لابد أن يشمل هذا التطوير العناصر التالية:

- الأهداف والوظائف.

- العناصر والمحتويات.

- التنظيم.

- تنمية الأنشطة والعمليات.

- ادوار المعلم والمتعلم.

- التقويم.

الوقت من ذهب

اذكر الله


المصحف الالكتروني