د.ايمان محمد محمود

استاذ مساعد مناهج وطرق تدريس

استراتيجيات حديثة

اختبار اعمال السنةالفصل الدراسى الاول  1435 /1436      الزمن /ساعة


الأسم/.......................................

السؤال الأول : ( عشر درجات)

أ – ضع علامة ( ) امام العبارة الصحيحة وعلامة (X) امام العبارة الخطأ مع التصحيح (خمسة درجات)

1- التدريس عملية ديناميكية . (     )

2- يرتبط اسلوب التدريس بشخصية المعلم ويميزه عن غيره من المعلمين .(   )

3- التدريس عملية مقصودة او غير مقصودة يمر بها الفرد ويتعلم منها .(     )

4- مراحل عملية التدريس التخطيط والتنفيذ والتقويم .  (    )

5- يؤدى استخدام الاستراتيجية الملائمة الى تقليل الزمن اللازم للتدريس. (     )

ب- اكتب المصطلح العلمى )درجتان)

" مجموعة من الخطوات والاجراءات التى يقوم بها المعلم وتحدث بشكل منتظم لتحقيق الأهداف التدريسية المحددة مسبقاً "    (                                    )

ج- وضحى الفرق بين التعليم والتدريس.( ثلاث درجات)


السؤال الثانى : ( عشر درجات )

أ‌- اذكرى ثلاث من ادوار المعلم فى عملية التدريس .(ثلاث درجات)

ب‌- وضحى معايير اختيار استراتيجية التدريس الملائمة  . (سبع درجات)

الاجابة خلف الورقة                                                                                                                          ( مع تمنياتى بالتوفيق والنجاح)




اختبار اعمال السنة(2) الفصل الدراسى الاول  1435 /1436      الزمن /ساعة




الأسم/..............................................................                     الشعبة (   139   )

السؤال الأول : ( عشر درجات)   أ – اكمل العبارات التالية: (خمس درجات)

1-    من عمليات العلم الأساسية ...............و.........................

2-    تتميز استراتيجية الاستقصاء ب .........................................و..........................................

3-    من مواصفات الاستراتيجية الجيدة .................................و...................................

4-    من عيوب استراتيجية المحاضرة بالنسبة للطلاب .......................................و  .....................

5-    من انواع المناقشة ...............................و........................................ 

ب- اكتب المصطلح العلمى )درجتان)

" عرض شفوى لمجموعة من المعلومات والمعارف والخبرات يلقيها المدرس على طلبته بمشاركة ضعيفة منهم او من دون مشاركتهم "    (                                    ) 

ج- وضحى اسباب نشأة الاستقصاء .( ثلاث درجات)

            

 السؤال الثانى : ( عشر درجات )

أ‌-       علل: (اربع درجات)

1-  انتشار استخدام استراتيجية المحاضرة فى المدارس .
2- صعوبة التعلم بالإكتشاف 

ب‌-   قارنى بين (ست درجات)

1- الاكتشاف الموجه وشبه الموجه والاكتشاف الحر من حيث المفهوم  .

2- دور المعلم فى استراتيجيتى الاستقصاء والمحاضرة.

الاجابة خلف الورقة                                                                                 ( مع تمنياتى بالتوفيق والنجاح)


موهبة

نحن فى انتظارك بمركز موهبة ...بادرى بالتسجيل فى الدورات والورش والمسابقات واطلقى العنان لموهبتك

فى انتظارك

0594267326

[email protected]

Follow me on Academia.edu

التقويم الاكاديمى 1436/1435


التوقيت



الجدول الدراسى

الفصل الدراسى الثانى  1436/1435


رمز المقرر اسم المقرر اليوم الشعبة الوقت القاعة نوع النشاط
EDU 326 استراتيجيات تدريس 3 18 11,40-10 2-3 محاضرة
EDU 226 علم نفس تربوى 4 13

12-1,50

2-23 محاضرة
EDU 416 علم نفس نمو 5 8 9,50-8 2-23 محاضرة

الساعات الإرشادية :

غير مخصص لى ساعات ارشادية ولكن ارحب بك فى اى استفسار او رأى فى الساعات المكتبية ....فأهلاً ومرحبا


ربيع قلوبنا...ونور صدورنا


روابط تهمك

المكتبة الرقمية السعودية






مكتبة الاسكندرية

موسوعة ابحاث تربوية


روابط التواصل الاجتماعى

البوابة الاكاديمية

النماذج الالكترونية

وما ادراك من أمى..؟

من جد وجد

لبيك اللهم لبيك


اللهم حج مبرور وذنب مغفور لكل من تمنى ورغب

إحصائية الموقع

عدد الصفحات: 68

البحوث والمحاضرات: 100

الزيارات: 16516