د.ايمان محمد محمود

استاذ مساعد مناهج وطرق تدريس

التقويم (2)

النموذج الأول

السؤال الأول :

أ- ضعي علامة ( √ ) أمام العبارة الصحيحة وعلامة (   )أمام العبارة الخاطئة : (خمس درجات)

1- يعتمد التقويم العملى على الصور والرسومات (   )

2- يوفر التقويم التكوينى تغذية راجعة للمتعلم .  (   )

3- تتميز الاختبارات الشفهية بالموضوعية . (     )

4- يتميز الاختبار الجيد بسهولة التطبيق والتصحيح . (    )

5- يقصد بالثبات ان نحصل على نتائج الاختبارنفسها اذا تم تطبيقه مرة اخرى في ظروف مشابهة(    )

ب- صممى الاسئلة التالية ملتزمة بنوع السؤال والمستوى المطلوب: (خمس درجات)

1- سؤال اكمل لقياس مستوى الفهم.

.............................................................................................................

2- سؤال اختيار من متعدد لقياس مستوى التذكر.

..............................................................................................................

3- سؤال مقالى لقياس مستوى التقويم .

..............................................................................................................

4- سؤال مزاوجة لقياس مستوى التذكر.

.............................................................................................................

5- سؤال صواب او خطأ لقياس الفهم.

..................................................................................................................

السؤال الثاني :

1- اكتب المصطلح العلمى (درجتان )

أ - مخطط تفصيلى قائم على بعدين اثنين احدهما أفقى يوضح الأهداف التعليمية التى تمثل المخرجات التعليمية والآخر رأسى يبين موضوعات المقررالتى تمثل المحتوى (                                  )

ب-   قدرة الاختبار على قياس السمة التى وضع من أجلها (                         )

2-  وضحى مراحل التقويم التربوى   . (ثلاثة درجات)

........................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................

2- قارن بين الاختبارات الشفهية و المقالية من حيث المزايا – العيوب لكل منهما ( خمس درجات)



النموذج (2)

السؤال الأول :

 أ- ضعي علامة ( √ ) أمام العبارة الصحيحة وعلامة (   )أمام العبارة الخاطئة : (خمس درجات)

1- يعتمد التقويم التكوينى على الصور والرسومات (   )

2- ينفذ التقويم القبلى في بداية العملية التعليمية . (     )

3- تتميز الاختبارات الشفهية بالموضوعية . (     )

4- يتميز الاختبار الجيد بسهولة التطبيق والتصحيح . (    )

5- يقصد بالصدق ان نحصل على نتائج الاختبارنفسها اذا تم تطبيقه مرة اخرى في ظروف مشابهة(    )

 ب- صممى الاسئلة التالية ملتزمة بنوع السؤال والمستوى المطلوب: (خمس درجات)

1- سؤال اكمل لقياس مستوى الفهم.

.............................................................................................................

2- سؤال اختيار من متعدد لقياس مستوى التذكر.

..............................................................................................................

3- سؤال مقالى لقياس مستوى التقويم .

..............................................................................................................

4- سؤال مزاوجة لقياس مستوى التذكر.

.............................................................................................................

5- سؤال صواب او خطأ لقياس الفهم.

..................................................................................................................

السؤال الثاني :

 1- اكتب المصطلح العلمى (درجتان )

   أ - مخطط تفصيلى قائم على بعدين اثنين احدهما أفقى يوضح الأهداف التعليمية التى تمثل المخرجات التعليمية والآخر رأسى يبين موضوعات المقررالتى تمثل المحتوى (                                  )

ب-   تقويم يهدف الى اختيار أفضل العناصر في العملية التعليمية (                         )

2-  اذكرى مراحل التقويم التربوى   . (ثلاثة درجات)

........................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................

2- قارن بين الاختبارات الموضوعية و المقالية من حيث المزايا – العيوب لكل منهما ( خمس درجات)






الملفات المرفقة

موهبة

نحن فى انتظارك بمركز موهبة ...بادرى بالتسجيل فى الدورات والورش والمسابقات واطلقى العنان لموهبتك

فى انتظارك

0594267326

[email protected]

Follow me on Academia.edu

التقويم الاكاديمى 1436/1435


التوقيت



الجدول الدراسى

الفصل الدراسى الثانى  1436/1435


رمز المقرر اسم المقرر اليوم الشعبة الوقت القاعة نوع النشاط
EDU 326 استراتيجيات تدريس 3 18 11,40-10 2-3 محاضرة
EDU 226 علم نفس تربوى 4 13

12-1,50

2-23 محاضرة
EDU 416 علم نفس نمو 5 8 9,50-8 2-23 محاضرة

الساعات الإرشادية :

غير مخصص لى ساعات ارشادية ولكن ارحب بك فى اى استفسار او رأى فى الساعات المكتبية ....فأهلاً ومرحبا


ربيع قلوبنا...ونور صدورنا


روابط تهمك

المكتبة الرقمية السعودية






مكتبة الاسكندرية

موسوعة ابحاث تربوية


روابط التواصل الاجتماعى

البوابة الاكاديمية

النماذج الالكترونية

وما ادراك من أمى..؟

من جد وجد

لبيك اللهم لبيك


اللهم حج مبرور وذنب مغفور لكل من تمنى ورغب

إحصائية الموقع

عدد الصفحات: 68

البحوث والمحاضرات: 100

الزيارات: 14904