د.ايمان محمد محمود

استاذ مساعد مناهج وطرق تدريس

التقويم (1)

النموذج الأول

السؤال الأول :

أ- ضعي علامة ( √ ) أمام العبارة الصحيحة وعلامة (   )أمام العبارة الخاطئة : (ست درجات)

1-  تتميز الاسئلة المقالية بدرجة كبيرة من الموضوعية                   (     )

2-  المعلم هو الشخص المسئول عن عملية التقويم فقط                   (      )

3-  التقويم عملية تشخيص للنشاط التعليمي لاقتراح أساليب العلاج     (      )

4-  القياس عملية تبدأ بتجميع البيانات و تنتهي باتخاذ القرارات المناسبة    (      )

5-  التقييم يكون كميا فقط                                                          (      )

6- تتراوح  قيم معامل الارتباط بين 1 و 2                                      (       )

ب- علل : ( اربع درجات )

1- يعتبر التقويم وسيلة وليس غاية في حد ذاته

................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................

2- أهمية التقويم بالنسبة  لولى الأمر

....................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................

السؤال الثاني : أ- اذكرى خصائص التقويم الجيد واشرحى اثنين منها . (خمس درجات)

..................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................

ب- وضحى العوامل المؤثرة على الصدق (خمس درجات )



النموذج الثانى

السؤال الأول :

أ- ضعي علامة ( √ ) أمام العبارة الصحيحة وعلامة (   )أمام العبارة الخاطئة : (ست درجات)

1-  تتميز اسئلة الصواب والخطأ  بدرجة كبيرة من الموضوعية          (     )

2- مدير المدرسة هو الشخص المسئول عن عملية التقويم فقط          (      )

3-  التقويم عملية تشخيص للنشاط التعليمي لاقتراح أساليب العلاج      (      )

4-  القياس عملية تبدأ بتجميع البيانات و تنتهي باتخاذ القرارات المناسبة (      )

5-  تتراوح  قيم معامل الارتباط بين +1 و -1                                (      )

6- التقييم يكون كيفيا فقط                                                      (       )

ب- علل : ( اربع درجات )

1- مفهوم التقويم أعم واشمل من القياس

....................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................

2- أهمية التقويم بالنسبة  للمعلم    (يكتفى بنقطتين)

....................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................

السؤال الثاني : أ- وضحى العوامل المؤثرة على الصدق (خمس درجات )

...........................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................

ب- اذكرى طرق قياس الثبات واشرحى احداها  . (خمس درجات)






موهبة

نحن فى انتظارك بمركز موهبة ...بادرى بالتسجيل فى الدورات والورش والمسابقات واطلقى العنان لموهبتك

فى انتظارك

0594267326

[email protected]

Follow me on Academia.edu

التقويم الاكاديمى 1436/1435


التوقيت



الجدول الدراسى

الفصل الدراسى الثانى  1436/1435


رمز المقرر اسم المقرر اليوم الشعبة الوقت القاعة نوع النشاط
EDU 326 استراتيجيات تدريس 3 18 11,40-10 2-3 محاضرة
EDU 226 علم نفس تربوى 4 13

12-1,50

2-23 محاضرة
EDU 416 علم نفس نمو 5 8 9,50-8 2-23 محاضرة

الساعات الإرشادية :

غير مخصص لى ساعات ارشادية ولكن ارحب بك فى اى استفسار او رأى فى الساعات المكتبية ....فأهلاً ومرحبا


ربيع قلوبنا...ونور صدورنا


روابط تهمك

المكتبة الرقمية السعودية






مكتبة الاسكندرية

موسوعة ابحاث تربوية


روابط التواصل الاجتماعى

البوابة الاكاديمية

النماذج الالكترونية

وما ادراك من أمى..؟

من جد وجد

لبيك اللهم لبيك


اللهم حج مبرور وذنب مغفور لكل من تمنى ورغب

إحصائية الموقع

عدد الصفحات: 68

البحوث والمحاضرات: 100

الزيارات: 14982