أهمية التعليم الجا

أهمية التعليم الجامعي

للتعليم أهمية كبيرة في حياتنا وأي أمة في العالم مهما بلغت من قوة فإنها لا تستطيع النهوض والتقدم إلا بالتعليم، والأمة التي لا تتعلم تجني على نفسها لما تسببه من جهل لأفراد المجتمع.

symptoms of diabetes

ويمكننا أن نقول بلا حرج إن الإنسان الذي لم ينل حظاً من التعليم يظل ينقصه الكثير حتى يتعلم، ولا يوجد أجمل من أن يكون المجتمع حريصاً على التعليم لأنه سيمتلك الثقافة اللازمة لحل جميع المشاكل والمُعضلات مهما كانت صعبة.

وقد أولى الإسلام أهمية بالغة للعلم والتعلم حتى إن أول ما نزل من القرآن كان «اقرأ»، فالتعلم والمعرفة من الأمور المفروضة على المسلمين رجالاً ونساءً، يقول المولى عز وجل «قُلْ هَلْ يَسْتَوِي الَّذِينَ يَعْلَمُونَ وَالَّذِينَ لا يَعْلَمُونَ إِنَّمَا يَتَذَكَّرُ أُوْلُوا الأَلْبَاب» الزمر: 9.

ويقول النبي صلى الله عليه وسلم: «من سلك طريقاً يطلب فيه علماً سلك الله به طريقاً إلى الجنة، وإن الملائكة لتضع أجنحتها لطالب العلم رضا به، وإنه يستغفر لطالب العلم مَن في السماء ومن في الأرض، حتى الحوت في البحر، وفضل العالم على العابد كفضل القمر على سائر النجوم ليلة البدر، وإن العلماء ورثة الأنبياء، إن الأنبياء لم يورثوا دينارًا ولا درهماً ولكن ورَّثوا العلم، فمن أخذ منه أخذ بحظ وافر».

وبهذه الأدلة نتأكد بأن الأمة المتعلمة تمتلك سلاحاً قوياً لا يستهان به، لذا يجب أن نتسلح ذاتياً ومعرفياً لنكون أمة قوية ومتقدمة تقود الأُمم.

الساعات المكتبية

الساعات المكتبية

أعلان هام

إعلان هام

أرقام الاتصال

أرقام الاتصال

إحصائية الموقع

عدد الصفحات: 14

البحوث والمحاضرات: 0

الزيارات: 2283