· رقائق لحام
· رقائق لحام الاطراف :
أستخدمت هذه الرقائق أثناء السنوات الماضية بغرض عزل الضوضاء وكغطاء داخل في عملية تجميع الأسقف الداخلية المعدنية .
والمستهلك يختار السيارة ذات الامكانيات المتعددة الداخلية والتي تكون مريحة نفسيا وكذلك فإن منتجي المعدات الأصلية ( OEM) يصممون أحرف ( أطراف ) التي تتميز بوظائف واكسسوارات كثيرة وموردي قطع الغيار يميلون الي كثرة الاكسسوارات في مواقعهم ويشحنون كامل الخطوط المناسبة والخوارج ( الأسطح الخارجية ) تشمل المكونات التي تقلل من انبعاج الأسقف في حالة الحمولات الزائدة علي الشبكة .
ولحام المواد الغير متشابهة والتي تستخدم في الأسطح الخارجية تتم بواسطة اللحام بالرش أو البودرة أو البويات التي تنصهر بالحرارة وشرائح اللحام بالبلاستك الحرارى والصواميل وأستخدام مواد اللحام بدلا من الصواميل له مزايا عديدة بالنسبة لحرية التصميم وتقليل الوزن وسهولة التجميع ( التركيب ) . ومواد اللصق يجب أن تربط المواد خلال عملية التركيب الأولية وتحافظ علي اللحام أثناء فترة عمر قطع الغيار . وقد أستخدمت رقائق اللحام في لصق الأنسجة الرغوية في الأسطح الخارجية والأطراف منذ أواخر السبعينات والشكل ( 10 ) يوضح ذلك .
والرقائق تعطي مميزات أكثر من المواد الأخرى المستخدمة لهذا الغرض فلا حاجة للأفران والرش قبل أستخدام اللحام . فهناك طبقة معروفة وإجبارية من اللحام تستخدم وهنا لا حاجة لأستخدام طبقة ثانية والفضلات والمحاليل والــ ( VoC ) لاتمثل مشكلة عند أستخدام الرقائق علي الأسطح الخارجية ( DaF-899 ) يسد إحتياجات مواصفات شركة فورد
(M15 PI-A . (ESB , ( ESB-M2G250-A ) وشركة GM ( 3602M ) وشركة كريسلر ( MS-KEI-3 ) ومواصفات هذه المواد موضحة في الجدول 2 وهناك صورة توضح قطاع عرضي لتكوين الأسطح الخارجية في الشكل 11 .
وعلي مر السنين تستخدم هذه الرقائق علي البوليثر والبوليستيريوريثان في صنع الأنسجة ومواد الأسطح مثل الفيبر جلاس واللوحات والعوازل الشمعية ورقائق البلاستيك الحراري تستخدم أيضا في تصنيع الأسطح التي تربط الطبقات المزدوجة الداخلية .
وعند إعداد الرقائق للاستخدام في الأنسجة ذات الظهرية هناك عملية تبسيط في التصنيع تتم بتجاهل خطوات معينة ففي الأسطح المحدبة تم تتطوير رقائق تخدم جيدا في المناطق العميقة وقد أظهر هذا النوع من الرقائق القدرة علي تقليل زمن عجلة ( دورة ) الاّلة لكي يغير من أداء اللحام عند ظروف الاختبار ( OEM ) .