· فرش السيار
· فرش السيارات ( الفرش المصبوبة والمتوهجة )
حوالى 40 مليون ياردة مرقعة من فرش السيارات الداخلى تستخدم كل عام البولسيتر والبولى أميد والبولى بروبلين هى أكثر هذه الأنواع استخداماً السجاد المصنوع من الشعر كان يستخدم فى البداية فى فرش الأرضيات بسبب طول عمره فى حين الفرش المنسوج كان يستخدم فى أجزاء أخرى مثل ظهر المقاعد وبطانة الأبواب وإدراجها وقد استخدمت أنواع كثيرة فى هذا الغرض . وكان غالبية استخدامها فى كسوة الظهر للمقاعد .
والرقائق تشبع احتياجات اللحام وتنتج إلتصاق ينتج عنه عدم التخمر عند الاختبار ولتكوينها من بلمرات قابلة للتشكل فإن هذه الرقائق تعطى ظهريات قليلة الوزن وفى نفس الوقت تعطى أجزاء قابلة للتشكل فى قوالب والجدول ( 1 ) يعطينا معلومات تبين السمك النسجى المطلوب لمختلف المواد لكى يحقق جزء مشابه فى الصلابة وهناك صورة لمكونات فرش سيارة متشكل فى الشكل ( 8 ) .
وهناك استخدام خاص فى فرش الظهريات وانتاج أنواع قابلة للتغير عن اختبارات الحريق . فخامات الظهريات يمكن تزويدها بإضافات تقوي قدرتها على مقاومة الحريق . وتم تطوير تركيبة من رقائق اللحام ( DAF 919) من أجل هذا الغرض لكى تعطى للفرش درجة تخمر تؤهلها لإجتياز إختبارات الحريق الأفقية ( Mvss 302 ) وفى هذا الاختبار يتعرض جزء من الفرش للهب موقد بنزن مقداره 1.5 بوصة أو ( 3.8 سم ) لمدة 15 ثانية . والعينة تجتاز الأختبار إذا احترقت بمعدل 4 بوصة فى الدقيقة ( 10.2 سم / دقيقة ) . إذا توقفت العينة عن الاحتراق خلال 60 ثانية ولم تحرق اكثر من 2 بوصة فهى أيضا تجتاز الاختبار .
والاستخدام الأولى لهذه الخمائر هو كسوة ظهريات مقاعد السيارة ولأنها رقيقة عن الأكسية الأخرى فإنها تعطى خصائص أخرى للتصلد مع انخفاض الوزن .
ولسهولة الاستخدام هى ميزة أخرى لرقائق اللحام المستخدمة فى أغراض الفرش وعملية العزل الحرارى التى تظهر فى الشكل ( 6 ) تستخدم أيضاً كطبقة لحام لفرش السيارات . وعملية التسخين لمادة اللحام تتم عند درجة
درجة حرارة من 125 إلى 135 درجة بالنسبة للظهريات اما بالنسبة للتصلد بالحرق فإنها تتم عند درجة 70 إلى 80 درجة وبعد التخمر فإن المادة المتكونة تقطع إلى أجزاء داخلية . وبالنسبة للفرش الذى يصب أو يتشكل بالصب فإن المادة المتخمرة تسخن وتوضع فى قالب معدنى مناسب قبل عملية التقطيع