Ø معايير التقييم الالكتروني :
Ø معايير التقييم الالكتروني :
- الأهداف : وتشمل :
ü مدى صلاحية الأهداف لأن تكون مرشداً فعالاً لتوجيه حاضر نظام التعليم الالكتروني ومستقبله .
ü مدى تناغم الأهداف ومساهمتها في إنجاز وتطوير نظام التعليم الالكتروني وتحسينه .
ü مدى قدرة أهداف نظام التعليم الالكتروني على إبراز هويته المميزة له عن غيره .
ü مدى انسجام سياسات إجراءات القبول في نظام التعليم الالكتروني .
- الهيئة التعليمية : وتشمل :
ü مدى ملائمة الإجراءات والسياسات لتقويم أداء الهيئة التعليمية .
ü مدى تحقيق البرامج المتعلقة بتحسين التدريس وتطوير الهيئة التعليمية لأهدافها .
ü مدى تقبل السياسات والإجراءات المتعلقة بشؤون الهيئة التعليمية .
ü مدى ملائمة مستحقات الهيئة التعليمية للمنافسة .
ü مدى كفاءة الأداء الوظيفي للهيئة التعليمية .
- المتعلمون : وتشمل :
ü مدى تقويم المتعلمون نظام الإرشاد والإشراف الذي يوفر لهم نظام التعليم الالكتروني .
ü مدى مستوى تسرب المتعلمون من نظام التعليم الالكتروني .
ü مدى توافر مصادر للتعليم الذاتي للمتعلمين .
ü مدى فاعلية نظام شؤون المتعلمون في نظام التعليم الالكتروني .
ü مدى توفر شواهد على وجود تقدم مقبول نحو تحقيق أهداف التعليم .
- البرامج التعليمية : وتشمل :
ü مدى توفر سياسات وإجراءات مناسبة لبناء البرامج الجديدة لدى نظام التعليم الالكتروني .
ü مدى مساعدة السياسات والإجراءات المناسبة لفحص وتقويم البرامج القائمة لدى نظام التعليم الالكتروني .
ü مدى مساعدة محتويات برنامج الأعداد العام على الإثارة والتحفيز الفكري للمتعلمين .
ü مدى كفاءة وانسجام البرامج التعليمية مع أهداف نظام التعليم الالكتروني .
ü مدى تقديم نظام التعليم الالكتروني خدمات جيدة للهيئة التعليمية والمتعلمين .
- الدعم التقني : وتشمل :
ü مدى ملائمة النظام للأعداد المتعلمون وطبيعة البرامج التعليمية .
ü مدى توفر خطط طويلة الأجل لتطوير النظام والأجهزة التعليمية .
ü مدى مساهمة الاستحقاقات المادية المخصصة للعاملين في مجال الدعم التقني في جذب العناصر الجديدة للنظام .
ü مدى توفر الإجراءات الملائمة لتقويم أداء العاملين في مجال الدعم التقني .