الأدوار الجديدة للمتعلم في الواقع الافتراضي:
الأدوار الجديدة للمتعلم في الواقع الافتراضي:
1-تحًول المتعلم من وعاء
يحفظ الحقائق عن ظهر قلب والتعامل مع أدنى مستوى للمعرفة إلى واضع حلول للمشكلات
المعقدة التي تبني معارفه.
2-ينقًح المتعلمون أسئلتهم
، ويبحثوا عن إجاباتهم بأنفسهم ورؤية الموضوعات بمنظورات متعددة وفقا لعملهم في
مجموعات وأداء الواجبات التعاونية مع ملاحظة أن تفاعل المجموعة يؤدي إلى ازدياد
خبرات التعلم.
3-التشديد بدرجة أكبر على
تلقائية المتعلمين والاستقلال بذاتهم مع حثهم على إدارة وقتهم وعمليات تعلمهم
والدخول إلى مصادر التعلم.
4-التأكيد
على اكتساب استراتيجيات التعلم لكل من المستوى الفردي والتعاوني واستخدام المعرفة
فضلا عن ملاحظة خبرة المعلم الأدائية اللازمة لاجتياز المتعلمين الاختبار ومناقشة
المتعلمين في عملهم داخل حجرة الدراسة. (تكنولوجيا التعليم والتعليم الالكتروني ، د.أحمد سالم , 2004)