التعلم الإلكترونى عبر الإنترنت....نموذج مقترح لمعايير جودة التصم
التعلم الإلكترونى عبر الإنترنت....نموذج مقترح لمعايير جودة التصميم
تاريخ العدد 09-MAY-2011
تتنوع بيئات التعلم عبر الإنترنت فى تصميمها تنوعاً كبيراً و يظهر هذا التنوع فى تصميم واجهات التفاعل و تتابع الصفحات التى يتيحها النظام و مدى التفاعل المتاح مع المتعلم و غيرها من المتغيرات التى تختلف و تتنوع لتتناسب مع تنوع المتعلمين و تنوع المقررات و الأهداف ، غير أنه لا ينبغي الحماس لإنتاج مواقع الإنترنت التعليمية دون التعرف على أسس و معايير إنتاج تلك المواقع و عوامل فعاليتها من حيث الأسلوب و التكلفة و العائد منها حيث يلاحظ عند تصميم موقع تعليمى لابد أن يراعى المعلم عدداً من الاستراتيجيات كتحديد الأهداف و الواجبات و المناقشات الإلكترونية و استخدام أساليب التقويم و التغذية الراجعة و تدريب الطلاب على الاتصال بالإنترنت و الدخول إلى الموقع لممارسة المهام التعليمية .