الرحلات المعرفية طويلة المدى:
الرحلات المعرفية طويلة المدى: • مدتها: من أسبوع إلى شهر كامل. • هدفها: الإجابة على أسئلة محورية لمهمة عمل(نشاط) محدد • متطلباتها: عمليات ذهنية متقدمة كالتحليل والتركيب والتقويم. • استخدامها: تستخدم مع الطلاب القادرين على استخدام الإنترنت بدرجة عالية. • تقويمها: يقدم المتعلم حصاد الرحلة المعرفية طويلة المدى ونتائجها في شكل عروض شفوية أو في شكل بحث، أو ورقة عمل، تنشر على الإنترنت. وقد يتطلب عرض هذه النتائج، إضافة إلى الإجابة عن الأسئلة المحورية للمهمة، توظيف برامج كمبيوترية كبرامج العروض التقديمية مثل برنامج باوربوينت، أو برامج معالجة الصور، أو لغة الترميزHTML، أو برامج تطوير تطبيقات الوسائط المتعددة. إن هذه الأنشطة، تعطي للرحلة المعرفية أهميتها المتمثلة في الجزء النظري والمعرفي: هو الإجابة عن الأسئلة المحورية التي يدور حولها البحث، وكذلك في الجزء التقني الذي يتطلب من المتعلمين تنمية مهاراتهم في مجال توظيف الإنترنت في التعليم والبحث من خلالها.