خصائص الفصول الافتراضية المتزامنة:
خصائص الفصول الافتراضية المتزامنة:
للفصول الافتراضية المتزامنة مجموعة من الخصائص التي تميزها يذكر منها دليل استخدام نظام التعليم الإلكتروني(2003):
1- توفير جميع وسائل التفاعل الحي بين المعلم والمتعلم.
2- إمكانية تفاعل المتعلم مع المعلم على السبورة الإلكترونية White Board.
3- تفاعل المتعلم مع المعلم بالنقاش حيث يمكن لطالب التحدث من خلال الميكروفون المتصل بالحاسب الشخصي الذي يستخدمه.
4- تمكين المعلم من عمل استطلاع سريع لمدى تجاوب وتفاعل المتعلم مع نقاط الدرس المختلفة والتي تعرض مباشرة.
5- تمكين المعلم والمتعلم من عمل تقييم فوري لمدى تجاوب المتعلمين من خلال عمل استبانة سريعة وفورية يستطيع من خلالها المعلم تقدير مدى تفاعل المتعلمين معه ومع محتوى المادة المقدمة.
6- إمكانية استخدام المشاركة في التطبيقات Application Sharing .
7- إمكانية تقسيم المتعلمين إلى مجموعات صغيرة في غرف تفاعلية بالصوت والصورة من أجل عمل التجارب في الحال Labs-Hands- on وفى نفس وقت الحصة وتمكين المعلم من النقاش مع أي من مجموعات العمل ومشاركة جميع المتعلمين في تحليل نتائج أحد مجموعات العمل.
8- تمكين المعلم والمتعلم من عمل تقييم فوري من خلال اختبار سريع يتم تقييم ومناقشة تفاعل المتعلم المباشر وفى وجود المعلم.