فعاليات التعلم
فعاليات التعلم
نظرا لأن كل طالب
يفضّل اشياء مختلفة اثناء تعلمه، فإنه من المهم جدا تقديم فعاليات أو أنشطة تجعل
الطلاب يشعرون بالراحة في بيئة التعلم. وحينما نقيّد أنفسنا بطريقة واحدة لعرض
المادة العلمية مثل المحاضرات الرسمية المعتمدة على الأستاذ فإننا في هذه الحالة
لا نخاطب أنماط التعلم المختلفة لطلابنا. إن قدرة الطلاب على التعلم تزداد كلما
قدمت المادة المعرفية بالنمط الذي يفضلونه، وتوجد عدد من الأنشطة التي يمكن
استخدامها لفائدة أنماط التعلم المختلفة.
يوجد تنوع كبير في أنشطة التعلم و يمكن أن تحتوي على عدد من
الارتباطات مثل ارتباط الطالب مع المعلم ، أو الطالب مع الطالب، أو الطالب مع
المادة، أو الطالب مع المعلومة. وتقع المسئولية على المعلم المحترف في التحكم في
النسق التعليمي كي يمر الطلاب بكافة مسارات التعلم هذه، فيمكن أن تربط المشاريع
الجماعية الطلاب مع زملائهم الطلاب، والخبرات المكتسبة خارج الفصل الدراسي قد
تحتوي على معلومات غنية و مثيرة لأشياء في العالم المحيط، والتنوع في التقييم يجبر
الطلاب على النظر إلى المعلومات من زوايا مختلفة.
سنعمل الآن على
النظر إلى كيفية التعليم في كل جزء من الأجزاء الأربعة سالفة الذكر والمدونة بدورة
كولب.