مرحلة التقويم؛ وفيها يقوم المعلم أو المصمم بـ:
مرحلة التقويم؛ وفيها يقوم المعلم أو المصمم بـ:
1. قياس أداء المدربين والمتدربين ومدى تأثير هذه التقنية في تحسين معارف ومهارات وكفايات الطلاب.
2. استخدام التقويم البنائي والختامي لقياس مستوى الإنجاز والأداء التعلمي ومدى تحقق الأهداف التعلمية.
3. استخدام استطلاعات الرأي والاستبانات لتعرّف اتجاهات ومواقف المتدربين نحو الأنشطة التعليمية التقنية.
خلاصة
تعتبر الأنشطة التعليمية مجالا مهما لتطوير شخصية الطالب وإثراء خبراته وإكسابه للمهارات واتقانه إياها، ولا بد للمعلم من تضمينها تدريسه. ومع التطور الحادث في تقنيات التعليم والمعلومات ووسائطهما؛ سيصبح استخدامها في الأنشطة التعليمية ضرورة حتمية لا غنى عنها لمعلم المستقبل، ليس فقط لكونها ترسخ المعلومة وتطيل أثر التعلم بل أنها تضفي جوا من التشويق على طرق التدريس والتعلم (Kamel, 2000) وتؤدي إذا ما أحسن استخدامها لتقليل الجهد والمال والوقت المبذول في تصميم العملية التعليمية.