يتم أعداد وتأهيل المتعلم من خلال
ويتم أعداد وتأهيل المتعلم من خلال ما يلي:
( التعليم الالكتروني من التطبيق إلى الاحتراف
والجودة د.الغريب زاهر ،2009)
1-بناء ثقافة التقنية لدى
المتعلم وتغيير النمط التقليدي للتفكير وإتاحة مساحة واسعة للمتعلم للابتكار والإبداع
وغير ذلك من الأهداف الحياتية الكبرى.
2-إثراء معلومات المتعلم
حول أهمية استخدام التقنية في التعليم من خلال استغلال حصص الانتظار وتدريبهم على
ذلك .
3-فتح آفاق جديدة أمام
المتعلم الموهوب واكتشاف المزيد منهم وتوجيههم للجهة التي تحتويهم للعمل الابتكاري
والإبداعي خاصة في المجال الحاسوبي أو المجال الذي برز فيه.
4-تمكين المتعلم من حمل
نسخة رقمية من الكتب والمقررات التي يدرسها وبعض البرمجيات التعليمية على قرص مدمج
لتكون جنبا إلى جنب مع الكتاب الورقي ليستخدمها على جهاز الحاسوب في معمل المدرسة
وتوفير جانب التواصل مع التقنية الرقمية سواء في المدرسة أو في المنزل
5-نشر ثقافة التعامل مع
الحاسب الآلي والمحتوى الرقمي والبرمجيات التعليمية والثقافة التقنية بين
المتعلمين بما يساعد في إيجاد مجتمع الكتروني قادر على مواكبة مستجدات العصر
http://www.taifgedu.gov.sa/cms/modules/sites/tak/x.html
7-إعداد الطلاب بكفاءة مع عصر
التقنيات وذلك بإكسابهم المهارات المتصلة بالتعلم الذاتي واستخدام الحاسب وشبكة الانترنت للوصول إلى مصادر المعلومات الالكترونية
المحلية والدولية
http://www.isdept.info/moodle/mod/forum/discuss.php?d=4853
8-تدريب المتعلم على
التخطيط لتعلمه من خلال ضبط النفس والمفاضلة بين الاختيارات التكنولوجية والعملية
المستخدمة في تعلمه ووضع أهداف التعلم والأولويات وإدارة الوقت وتنمية علاقات
الثقة التكنولوجية مع عضو هيئة التدريس وزملائه والدقة في التعامل مع النتائج
وتحليلها.
9-زيادة الوقت المخصص
لعملية التعلم بحيث يشعر الطالب بأن الوقت كاف تماما لذلك
10-
مساعدة الطالب على إدارة عملية التعلم وتنمية إدارة الذات.
( التعليم الالكتروني من التطبيق إلى الاحتراف
والجودة د.الغريب زاهر ،2009)
11-
تدريب التلاميذ على استخدام تقنيات التعليم الحديثة منذ الصغر حتى يكونوا قادرين على التفاعل معها والمشاركة
فيها بالكبر.
(استخدام الحاسوب في التعليم ، أ.د إبراهيم الفار
، 2002)