وسائل الإعلام
أـاستثمار الإذاعة المدرسية .
*التعريف بالإعلام التربوي وأهميته وأهدافه ووسائل التواصل معه .
*الإهتمام بطرح مواضيع تربوية هادفة تحدد نوعيتها حسب المناسبة التي ترتئيها المنسقة مع طالباتها مثل المواضيع التي تتعلق ب(اليوم الوطني ،يوم المعلم ،أسبوع الشجرة ........)
*تنمية مهارات الإتصال لدى الطالبات وتعزيز ثقتهن بأنفسهن من خلال المشاركات الإذاعية .
*الإهتمام بإظهار الجوانب الشخصية والسلوكية للطالبات والمعلمات المتميزات من خلال الحوارات القصيرة .
*تقديم رسائل إعلامية قصيرة بأساليب مختلفة مثل "المشاهد التمثيلية الفكاهية ـالمسابقات الثقافية والترفيهية بالإعلانات "بحيث تستهدف تصحيح سلوكيات أو ظواهر سلبية في المجتمع المدرسي أو تعزيز المنهج .
*إلقاء المحاضرات والندوات واللقاءات والحوارات الهادفة القصيرة التي تخدم العملية التربوية .
ب ـاستثمار اللوحات الإعلانية :
*نشر الأخبار التي تهم المجتمع المدرسي بمختلف أنواعها تعليمية واجتماعية وتربوية وثقافية .
*الإعلان عن الطالبات المتميزات والموهوبات والمتفوقات .
*الإعلان عن المناسبات التي تقيمها المدرسة .
*الإعلان عن النصائح والإرشادات والتوجيهات التي تهم منسوبات المدرسة والطالبات سواء كانت "صحية ،سلوكية ،اجتماعية "
*الإعلان عن المسابقات التي تقيمها المدرسة "الأسئلة المطروحة ،الإجابات الصحيحة وأسماء الفائزات "
جـ ـاستثمار النشرة "الصحيفة المدرسية ".
يمكن للمدرسة أن تصدر صحيفة أو نشرة أسبوعية أو شهرية أو فصلية داخل المجتمع المدرسي تشارك فيها كل من الطالبات والهيئة الإدارية والتعليمية بالمدرسة بحيث تطرح النشرة :
*قضية أو تحقيق يهم المعلمة أو الطالبة تعمل على إعداده الطالبات بإشراف المنسقة الإعلامية واللجنة الإعلامية والتي تتكون من معلمات من اللغة العربية والتربية الإسلامية والفنية واللغة الإنجليزية ورائدة النشاط ،ويتناول موضوعها سلوك أو ظاهرة منتشرة في المجتمع المدرسي بحيث ينتهي إلى طرح حلول مناسبة
*إلقاء الضوء على الطالبات المتميزات والموهوبات ونشر المقالات الموضوعية والأدبية المتميزة للطالبات والمعلمات .
*طرح تقرير صحفي يعتبر ملف العدد ويتحدث عن قرار إداري أو وزاري معين يهم منسوبات المدرسة توضح من خلاله المعلومات بأسلوب سهل وبسيط .
*إجراء حوار صحفي مع الطالبات المثاليات "سلوكيا وأخلاقيا "ومع الفئات الفاعلة في المدرسة لتعزيز الجوانب السلوكية والإنسانية لدى الطالبات .
*استعراض أهم الأنشطة التي تنفذها المدرسة من محاضرات وموضوعات هادفة ز
*ترك المجال لعرض تجارب مؤثرة خاصة بالطالبات والمعلمات وكيفية التعامل معها من خلال صفحات خاصة بيوميات طالبة ويوميات معلمة .
*تبني قياس الرأي في بعض القرارات التي تحتاج لقياس رأي الموظفات أو الطالبات فيما يتعلق بالبيئة المدرسية والمحيط المجتمعي .
*اعتماد المواد الإعلامية من قبل مديرة المدرسة بعد تقييم اللجنة الإعلامية وقبل طباعة النشرة .
*تبني قياس الرأي في بعض القرارات التي تحتاج لقياس رأي الموظفات أو الطالبات فيما يتعلق بالبيئة المدرسية والمحيط المجتمعي .
*اعتماد المواد الإعلامية من قبل مديرة المدرسة بعد تقييم اللجنة الإعلامية وقبل طباعة النشرة .