Dr. Mona Tawakkul Elsayed

Associate Prof. of Mental Health and Special Education

أهم خطابات الشكر

أهم خطابات الشكر والتقدير

م

موضوع الشكر

الجهة الواردة منها

1

الأعمال المبذولة في إدارة التميز في التعليم والتعلم بوكالة الشؤون التعليمية بجامعة المجمعة (1437هـ)

سعادة وكيل جامعة المجمعة للشؤون التعليمية

إعداد تقرير حملة (اليوم العالمي للطفل) والإشراف على الحملة المقدمة من كلية التربية بالزلفي بالتعاون مع مرصد المسؤولية الاجتماعية بالجامعة (مقدم لعميد الكلية وفريق العمل بالحملة) (1438ه)

سعادة وكيل جامعة المجمعة

العمل بلجنة الجودة لاعتماد برامج التعليم الموازي بعمادة خدمة المجتمع وإعداد متطلبات برنامج دبلوم القياس والتقويم للطالبات (1436هـ)

سعادة عميد عمادة خدمة المجتمع- جامعة المجمعة

2

دورة الحاجات الارشادية والنفسية لطالبات الجامعة (1432هـ)

سعادة وكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي

3

المشاركة بورقة عمل في يوم البحث العلمي ودعم الابتكار

سعادة وكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي

4

الاشراف على برنامج دبلوم القياس والتقويم (1436هـ)

عميد عمادة خدمة المجتمع- جامعة المجمعة

5

تقديم الدعم الفني لدورة الباحث العلمي من جوجل

عميد عمادة البحث العلمي- جامعة المجمعة

6

الجهود المتميزة في البوابة الالكترونية

عميد عمادة تقنية المعلومات -جامعة المجمعة

7

المشاركة في لجنة الجودة لاعتماد البرامج الأكثر جاهزية لبرامج التعليم الموازي

عميد عمادة خدمة المجتمع- جامعة المجمعة

8

إعداد دليل التدريب الميداني لدبلوم التوجيه والارشاد الطلابي

عميد عمادة خدمة المجتمع- جامعة المجمعة

9

المشاركة والتنسيق لمعرض اليوم الوطني (85) للملكة بالتعاون مع ادارة تعليم الزلفي

عميد كلية التربية بالزلفي

10

الجهود المبذولة في خدمة شعب التربية الخاصة ورياض الأطفال (36/1437هـ.)

عميد كلية التربية بالزلفي

11

الاشراف على فعاليات اليوم الوطني السادس للموهبة والإبداع ركن الكلية بإدارة التعليم (36/1437هـ.)

سعادة وكيل الكلية للدراسات العليا والبحث العلمي

12

إعداد كتيب مهارات التغلب على قلق الاختبارات(1434هـ)

سعادة عميد كلية التربية بالزلفي

إعداد كتيب خطورة المنبهات أثناء الاختبارات

سعادة عميد كلية التربية بالزلفي

رئيس قسم العلوم التربوية بالزلفي

13

الدليل التعريفي لقسم التربية الخاصة

سعادة عميد كلية التربية بالزلفي

سعادة رئيس قسم التربية الخاصة بكلية التربية بالمجمعة

14

إعداد ملفات دبلوم القياس والتقويم وفقا لمعايير الجودة

سعادة عميد كلية التربية بالزلفي

15

الاشراف على طالبات قسم رياض الأطفال في إعداد قصة (بطولة رجل) الملك عبد العزيز آل سعود

سعادة عميد كلية التربية بالزلفي

16

إثراء الموقع الالكتروني لكلية التربية بالزلفي

سعادة عميد كلية التربية بالزلفي

17

إعداد ركن البحث العلمي بشعب التربية الخاصة ورياض الأطفال

وكيل كلية التربية بالزلفي للدراسات العليا والبحث العلمي

18

تنظيم وتقديم فعاليات اليوم العالمي للصحة النفسية بقسم العلوم التربوية بكلية التربية بالزلفي

سعادة رئيس قسم العلوم التربوية بكلية التربية الزلفي

تنظيم وإعداد معرض (رسائل ذكية لعقول محمية) وإثرائه بالإصدارات الهادفة(1434)

سعادة رئيس قسم العلوم التربوية بكلية التربية الزلفي

19

اعداد برنامجي الدراسات العليا برنامج ماجستير التوجيه والارشاد الطلابي وبرنامج علم النفس الارشادي لقسم العلوم التربوية بالزلفي

سعادة رئيس قسم العلوم التربوية بكلية التربية الزلفي

20

الجهود المتميزة في رفعة شأن قسم العلوم التربوية من الأنشطة العلمية والادارية والمهنية للعام 1437/ 1438هـ

سعادة رئيس قسم العلوم التربوية بكلية التربية الزلفي

21

الجهود المتميزة في العمل الإداري والعلمي والمجتمعي بشعب التربية الخاصة

للأعوام 1436 حتى 1438 /1439 هـ.

سعادة رئيس قسم التربية الخاصة

بكلية التربية بالمجمعة

الجهود المتميزة في الإشراف على ومتابعة أعمال قسم رياض الأطفال في شعب طالبات الزلفي 1438 هـ

سعادة رئيسة قسم رياض الأطفال

الجهد الأكاديمي والمجتمعي والإداري بقسم العلوم التربوية واسهاماته في تحقيق رسالة وأهداف القسم (1438/1439هـ).

سعادة رئيس قسم العلوم التربوية بكلية التربية بالزلفي

الجهود المبذولة في إعداد الخطة التشغيلية لقسم العلوم التربوية (1438/1439 هـ)

سعادة رئيس قسم العلوم التربوية بكلية التربية بالزلفي

المشاركات الفاعلة والجهود المبذولة في إنجاح وحدة خدمة المجتمع بكلية التربية بالزلفي (1437هـ)

سعادة رئيس وحدة خدمة المجتمع بكلية التربية بالزلفي

تقديم دورة التدخل المبكر في مجال الإعاقة للجمعية السعودية للتربية الخاصة (جستر) فرع الزلفي 1439/1440 هـ

سعادة رئيس الجمعية السعودية للتربية الخاصة – جستر بجامعة الملك سعود

تقديم دورة التميز الوظيفي لإدارة تعليم محافظة الغاط ممثلة بالشؤون التعليمية (1439/1440 هـ)

سعادة مدير إدارة تعليم محافظة الغاط


تواصل معنا

الجدول الدراسي


روابط مكتبات


https://vision2030.gov.sa/


التوحد مش مرض

متلازمة داون

روابط هامة

برنامج كشف الإنتحال العلمي (تورنتن)

روابط مهمة للأوتيزم


ساعات الإستشارات النفسية والتربوية

تجول عبر الانترنت

spinning earth photo: spinning earth color spinning_earth_color_79x79.gif


موعد تسليم المشروع البحثي

على طالبات المستوى الثامن  شعبة رقم (147) مقرر LED 424 الالتزام بتسليم التكليفات الخاصة بالمشروع في الموعد المحدد  (3/8/1440هـ)


m.ebrahim@mu.edu.sa

معايير تقييم المشروع البحثي الطلابي



m.ebrahim@mu.edu.sa

ندوة الدور الاجتماعي للتعليم

 

حالة الطقس

المجمعة حالة الطقس

الساعات المكتبية


التميز في العمل الوظيفي

m.ebrahim@mu.edu.sa

(التميز في العمل الوظيفي)

برنامج تدريبي مقدم إلى إدارة تعليم محافظة الغاط – إدارة الموارد البشرية - وحدة تطوير الموارد البشرية يوم الأربعاء 3/ 5 / 1440 هـ. الوقت: 8 ص- 12 ظهرًا بمركز التدريب التربوي (بنات) بالغاط واستهدف قياديات ومنسوبات إدارة التعليم بالغاط

تشخيص وعلاج التهتهة في الكلام

m.ebrahim@mu.edu.sa

حملة سرطان الأطفال(سنداً لأطفالنا)

m.ebrahim@mu.edu.sa

اليوم العالمي للطفل

m.ebrahim@mu.edu.sa

المهارات الناعمة ومخرجات التعلم


m.ebrahim@mu.edu.sa

المهارات الناعمة

المهارات الناعمة مفهوم يربط بين التكوين والتعليم وبين حاجات سوق العمل، تعتبر مجالاً واسعاً وحديثا يتسم بالشمولية ويرتبط بالجوانب النفسية والاجتماعية عند الطالب الذي يمثل مخرجات تعلم أي مؤسسة تعليمية، لذلك؛ فإن هذه المهارات تضاف له باستمرار – وفق متغيرات سوق العمل وحاجة المجتمع – وهي مهارات جديدة مثل مهارات إدارة الأزمات ومهارة حل المشاكل وغيرها. كما أنها تمثلالقدرات التي يمتلكها الفرد وتساهم في تطوير ونجاح المؤسسة التي ينتمي إليها. وترتبط هذه المهارات بالتعامل الفعّال وتكوين العلاقات مع الآخرينومن أهم المهارات الناعمة:

m.ebrahim@mu.edu.sa

مهارات التفكير الناقد

مهارات الفكر الناقد والقدرة على التطوير من خلال التمكن من أساليب التقييم والحكم واستنتاج الحلول والأفكار الخلاقة، وهي من بين المهارات الناعمة الأكثر طلبا وانتشارا، وقد بدأت الجامعات العربية تضع لها برامج تدريب خاصة أو تدمجها في المواد الدراسية القريبة منها لأنه بات ثابتا أنها من أهم المؤهلات التي تفتح باب بناء وتطوير الذات أمام الطالب سواء في مسيرته التعليمية أو المهنية.

m.ebrahim@mu.edu.sa

الصحة النفسية لأطفال متلازمة داون وأسرهم

m.ebrahim@mu.edu.sa


m.ebrahim@mu.edu.sa

m.ebrahim@mu.edu.sa



لا للتعصب - نعم للحوار

يوم اليتيم العربي

m.ebrahim@mu.edu.sa

m.ebrahim@mu.edu.sa

موقع يساعد على تحرير الكتابة باللغة الإنجليزية

(Grammarly)

تطبيق يقوم تلقائيًا باكتشاف الأخطاء النحوية والإملائية وعلامات الترقيم واختيار الكلمات وأخطاء الأسلوب في الكتابة

Grammarly: Free Writing Assistant



مخرجات التعلم

تصنيف بلوم لقياس مخرجات التعلم

m.ebrahim@mu.edu.sa


التعلم القائم على النواتج (المخرجات)

التعلم القائم على المخرجات يركز على تعلم الطالب خلال استخدام عبارات نواتج التعلم التي تصف ما هو متوقع من المتعلم معرفته، وفهمه، والقدرة على أدائه بعد الانتهاء من موقف تعليمي، وتقديم أنشطة التعلم التي تساعد الطالب على اكتساب تلك النواتج، وتقويم مدى اكتساب الطالب لتلك النواتج من خلال استخدام محكات تقويم محدودة.

ما هي مخرجات التعلم؟

عبارات تبرز ما سيعرفه الطالب أو يكون قادراً على أدائه نتيجة للتعليم أو التعلم أو كليهما معاً في نهاية فترة زمنية محددة (مقرر – برنامج – مهمة معينة – ورشة عمل – تدريب ميداني) وأحياناً تسمى أهداف التعلم)

خصائص مخرجات التعلم

أن تكون واضحة ومحددة بدقة. يمكن ملاحظتها وقياسها. تركز على سلوك المتعلم وليس على نشاط التعلم. متكاملة وقابلة للتطوير والتحويل. تمثيل مدى واسعا من المعارف والمهارات المعرفية والمهارات العامة.

 

اختبار كفايات المعلمين


m.ebrahim@mu.edu.sa




m.ebrahim@mu.edu.sa

التقويم الأكاديمي للعام الجامعي 1439/1440


مهارات تقويم الطالب الجامعي

مهارات تقويم الطالب الجامعي







معايير تصنيف الجامعات



الجهات الداعمة للابتكار في المملكة

تصميم مصفوفات وخرائط الأولويات البحثية

أنا أستطيع د.منى توكل

مونتاج مميز للطالبات

القياس والتقويم (مواقع عالمية)

مواقع مفيدة للاختبارات والمقاييس

مؤسسة بيروس للاختبارات والمقاييس

https://buros.org/

مركز البحوث التربوية

http://www.ercksa.org/).

القياس والتقويم

https://www.assess.com/

مؤسسة الاختبارات التربوية

https://www.ets.org/

إحصائية الموقع

عدد الصفحات: 3687

البحوث والمحاضرات: 1166

الزيارات: 188655