استبانة خبرة طالب
|
الهيئة الوطنية للتقويم والاعتماد الأكاديمي الرياض – المملكة العربية السعودية |
استبانة تقويم خبرة الطالب/ الطالبة
اسم البرنامج (القسم) ______________________________________________
الفصل الدراسي ____________________السنة_____________________
تعتبر التغذية الراجعة من الطلبة مهمة لتحسين جودة الخبرات التعليمية في مؤسسات التعليم العالي.
وهذه الاستبانة مصممة لجمع آراء الطلبة عن خبراتهم أثناء البرنامج (القسم). وتشمل بنود هذه الاستبانة جميع خبراتك التي مررت بها في البرنامج حتى الآن، ولا تقتصر على مقرر واحد فقط.
وهذه الاستبانة سرية. فنرجو عدم كتابة اسمك عليها أو الكشف عن هويتك. وستجمع استجابتك مع استجابات الآخرين من خلال عملية لا تسمح بالتعرف على أي شخص، وستستخدم خلاصة الآراء للتخطيط لتحسين جودة الخبرات التعليمية بجامعتك هذه .
نرجو التفضل بالإجابة عن الأسئلة التالية بتعبئة الدائرة التي تمثل إجابتك بشكل كامل.
يرجى تظليل الدائرة هكذا وليس هكذا
√ × •
مع مراعاة أن يكون لون الدائرة غامقا ، وعدم استخدام أقلام التظليل الفوسفويةً .
المرجو استخدام قلم رصاص أو قلم حبر جاف أزرق أو أسود فقط ، وعدم استخدام قلم أحمر أو أخضر أو أصفر
§ (أوافق بشدة ) تعني أن العبارة صحيحة دائماً أو في كل الأحيان تقريباً، و أن المطلوب تمت تأديته على أكمل وجه. § (أوافق) تعني أن العبارة صحيحة غالباً أو في أغلب الحيان، و أن المطلوب تمت تأديته بشكل جيد تقريباً. § (صحيح لحد ما ) تعني أن المطلوب تمت تأديته بشكل متوسط. § (لا أوافق) تعني أن المطلوب تمت تأديته بشكل ضعيف أو لم يؤد في معظم الأحيان. § (لا أوافق بشدة) تعني أن المطلوب تمت تأديته بشكل سيء جدا، أو لم يؤد أصلاً، أو نادراً ما تمت تأديته. |
أوافق بشدة |
أوافق |
صحيح لحد ما |
لا أوافق |
لا أوافق بشدة |
|
المشــــورة والــدعم |
|
|||||
1 |
كان من السهل علي أن أجد المعلومات الخاصة بالجامعة وأقسامها (برامجها) قبل أن أسجل فيها. |
|
||||
2 |
عندما بدأت في هذه الجامعة، ساعدني برنامج التهيئة المعد للطلبة المستجدين. |
|||||
3 |
هناك فرص كافية في هذه الجامعة للحصول على المشورة فيما يتعلق بدراستي ومستقبلي المهني. |
|||||
4 |
إجراءات التسجيل للمقررات سهلة وذات كفاءة. |
مصادر وتجهيزات التـــعلم |
||
5 |
الفصول الدراسية (بما في ذلك قاعات المحاضرات، والمعامل، وهكذا) جذابة ومريحة. |
|
6 |
مرافق وتجهيزات الحاسب المخصصة للطلبة كافية لاحتياجاتي. |
|
7 |
يساعدني منسوبو المكتبة عندما أحتاج لذلك. |
|
8 |
أشعر بالرضا عن جودة ومقدار المواد التعليمية المتاحة لي بالمكتبة. |
|
9 |
تفتح المكتبة أبوابها في أوقات ملائمة. |
|
10 |
هناك مرافق متاحة للأنشطة اللا منهجية (بما في ذلك الأنشطة الرياضية والترفيهية). |
|
11 |
هناك مرافق مناسبة متاحة بالجامعة لأداء الشعائر الدينية. |
|
التعــلم والتـعليم |
||
12 |
يهتم معظم أعضاء هيئة التدريس الذين أتعامل معهم اهتماماً حقيقياً بمدى تقدمي. |
|
13 |
هيئة التدريس بالجامعة عادلون في معاملتهم للـطلبة. |
|
14 |
تشجعني المقررات والواجبات التي آخذها على دراسة الأفكار الجديدة وعلى التعبير عن آرائي. |
|
15 |
تزداد قدرتي على دراسة وحل المشكلات الجديدة وغير العادية، نتيجة لدراستي. |
|
16 |
تتحسن قدرتي بشكل فعال على التعبير عن نتائج أبحاثي التي أقوم بها، نتيجة لدراستي. |
|
17 |
يحفزني البرنامج (القسم) الذي أدرس به على المزيد من التعلم. |
|
18 |
إن المعارف والمهارات التي أتعلمها ذات أهمية بالنسبة لمستقبلي الوظيفي. |
|
19 |
إنني أتعلم كيف أعمل بشكل فعال مع الأنشطة الجماعية. |
|
التــقــويم العــــام |
||
20 |
أشعر بالرضا بشكل عام عن حياتي الطلابية في هذه الجامعة. |
|
أسئـــلة مفــتوحة |
||
21 |
ما أكثر شيء يعجبك فيما يخص دراستك في هذه الجامعة؟ ------------------------------------------------------------------------------------------ ------------------------------------------------------------------------------------------ ------------------------------------------------------------------------------------------ |
|
22 |
ما أكثر شيء لا يعجبك فيما يخص دراستك في هذه الجامعة؟ ------------------------------------------------------------------------------------------ ------------------------------------------------------------------------------------------ ------------------------------------------------------------------------------------------ |
|
23 |
ما الاقتراحات التي لديك لتحسين هذه الجامعة؟ ------------------------------------------------------------------------------------------ ------------------------------------------------------------------------------------------ ------------------------------------------------------------------------------------------ |