التجربة الفرنسية
تميزت التجربة الفرنسية بأنها كانت أول تجربة قامت بإدخال الحاسب الآلي في التعليم، كذلك بدأت بتدريب المعلمين والقائمين على إعداد المناهج وذلك قبل إدخال الحاسب الآلي بالمدارس. وسميت المشاريع إدخال الحاسب الآلي كوسيلة تعليمية وليست كمادة دراسية ب((عملية 58))أدخل الحاسب الآلي في 85 مدرسة ثانوية وذلك بعد تدريب 100 مدرس ولمدة سنة كاملة، ففي عام 1978 م تم إدخال 10000 حاسب في المدارس ,وتدريب أكثر من 200 مدرس ولمدة لا تقل عن سنة كاملة . وخلال عام 1983 م زاد عدد المعلمين المتدربين حوالي 320 معلما، فأما النتائج التي أفرزتها التجربة الفرنسية : 1-أن لا بد من تدريب المدرسين وذلك قبل إدخال الحاسب الآلي بفترة طويلة . 2-من المستحيل للمعلمين تطوير البرامج التعليمية ,وهم ليسو من متخصصي الحاسب الآلي .