المقررات الدراسية
جـ - المقررات الدراسية التي قام العضو بتدريسها:
م |
اسم المقرر |
رقم ورمز المقرر |
الجهة المانحة |
|
مقررات البكالوريوس التالية (كمحاضر) |
||
1 |
الصحة النفسية |
خطة قديمة |
(وكالة كليات البنات) تم تغطية المقررات المعنية بكلية التربية للبنات –الأقسام الأدبية بمدينة بريدة منطقة القصيم وكلية إعداد معلمات المرحلة الابتدائية -في الفترة من عام (1424-1426هـ) |
الصحة النفسية للطفل |
|||
الاختبارات والتقويم التربوي |
|||
مناهج البحث في الطفولة |
|||
علم النفس التربوي |
|||
القياس والتقويم التربوي |
|||
علم نفس النمو |
|||
علم نفس نمو الطفل |
|||
علم نفس تعلم الطفل |
|||
سيكولوجية اللعب عند الأطفال. |
2 |
مقررات البكالوريوس التالية: |
خطة قديمة |
خطة جديدة |
كلية التربية بالزلفي – قسم العلوم التربوية من عام 1432حتى العام 1434ه |
|
|||
تنمية مهارات التفكير |
نفس 2102 |
ــــــــــــــــــــــــــ |
|
|||||
سياسة ونظام التعليم بالمملكة العربية السعودية |
أدر4101 |
ـــــــــــــــــــــــــ |
|
|||||
المدخل إلى علم النفس |
نفس 2101 |
ـــــــــــــــــــــــــ |
|
|||||
|
الصحة النفسية |
نفس 4203 |
EDU 216 |
|
||||
علم النفس التربوي |
نفس 3202 |
EDU 221 |
|
|||||
مبادئ البحث التربوي |
ـــــــــــــــــــــــــ |
EDU217 |
|
|||||
الإشراف على التدريب الميداني بقسم الدراسات الإسلامية) -وذلك بكلية التربية بالزلفي (أقسام الطالبات) |
نهج 3205 |
ـــــــــــــــــــــــــ |
|
|||||
3 |
مقررات البكالوريوس التالية: |
شعب التربية الخاصة بالزلفي التابعة لقسم التربية الخاصة بالمجمعة من عام 1434-حتى تاريخه |
|
|||||
|
الإرشاد النفسي لذوي الاحتياجات الخاصة |
SEDU415 |
|
|||||
|
التقييم والتشخيص في التربية الخاصة (1) |
SEDU213 |
|
|||||
|
التقييم والتشخيص في التربية الخاصة (2) |
SEDU221 |
|
|||||
|
الصحة النفسية لذوي الاحتياجات الخاصة |
SEDU225 |
|
|||||
|
صعوبات التعلم في القراءة والكتابة |
LED325 |
|
|||||
|
المدخل إلى التربية الخاصة |
SEDU111 |
|
|||||
|
مقدمة في التدخل المبكر لذوي الاحتياجات الخاصة |
SEDU123 |
|
|||||
|
صعوبات التعلم النمائية |
LED313 |
|
|
||||
|
دمج ذوي الاحتياجات الخاصة في المدارس العادية |
SEDU322 |
|
|||||
|
مشروع بحثي في الإعاقة العقلية |
SEDU 411 |
|
|||||
|
مدخل إلى صعوبات التعلم |
LED 312 |
|
|
||||
|
مشروع بحثي في صعوبات التعلم |
LED 424 |
|
|||||
|
صعوبات التعلم |
SEDU417 |
||||||
|
مبادئ تعديل السلوك لذوي الاحتياجات الخاصة |
SEDU211 |
||||||
|
تدريب ميداني – صعوبات التعلم |
EDU416 |
||||||
4 |
مقررات الدراسات العليا التالية (دبلوم التوجيه والإرشاد الطلابي) |
عمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر -جامعة المجمعة-مقر كلية التربية بالزلفي (أقسام الطالبات) |
||||||
|
أسس التوجيه والإرشاد الطلابي. |
1371 نفس |
||||||
|
علم نفس الفئات الخاصة. |
1158 نفس |
||||||
|
طرق الإرشاد ووسائله. |
1375 نفس |
||||||
|
الاختبارات والمقاييس النفسية. |
1380 نفس |
||||||
|
التدريب الميداني لدبلوم التوجيه والارشاد. |
1440 نفس |
||||||
|
الاضطرابات السلوكية وطرق علاجها. |
1154نفس |
||||||
|
الصحة النفسية |
1171 نفس |
||||||
|
الإشراف على التدريب الميداني لطالبات دبلوم التوجيه والإرشاد الطلابي بعمادة خدمة المجتمع من عام (1433-حتى الفصل الدراسي الأول من 435/1436ه. |
|||||||
5 |
مقررات الدراسات العليا التالية (دبلوم القياس والتقويم التربوي) |
|
|
|||||
|
المدخل إلى الإحصاء التربوي. |
520س |
|
|||||
|
الاختبارات النفسية والتربوية |
530 س |
|
|||||
|
بناء الاستفتاءات والمقاييس. |
630س |
|
|||||