تاريخ التعلم الإلكترونى
قبل عام 1983 م :
فى الفترة من 1984 إلى 1993 :
فى الفترة من 1993 إلى 2000 :
فى الفترة من 2001 وما بعدها :
عصر المدرس التقليدى : حيث كان التعليم تقليدياً قبل انتشار اجهزة الحاسبات بالرغم من وجودها لدى البعض وكان الاتصال بين المعلم والمتعلم فى قاعة الدرس حسب جدول دراسى محدد .
عصر الوسائط المتعددة : تميزت هذه الفترة الزمنية باستخدام الويندوز 1 و 3 والماكنتوش والأقراص الممغنطة كأدوات رئيسية لتطوير التعليم
ظهور الشبكة العنكبوتية للمعلومات (الانترنيت) : ومعها بدأ ظهور البريد الالكترونى وبرامج الكترونية اكثر انسيابية لعرض افلام الفيديو بما اضفى تطوراً هائلاً وواعداً لبيئة الوسائط المتعددة .
الجيل الثانى للشبكة العنكبوتية حيث اصبح تصميم المواقع على الشبكة اكثر تقدما وذو خصائص اقوى من ناحية سرعة سريان واستقبال الملفات والمعلومات والبيانات سواء كانت تحتوى على كتابة فقط او كتابة مصحوبة بمؤثرات صوتية او تسجيلات او افلام فيديو وهذه الطفرة الثورية فتحت الباب لثورة فى التعلم الالكترونى باستخدام تطبيقات الويب 2 .