تكنولوجيا التعليم
تعريف ويتش : هي "مصطلح يأتي من المصادر الإنسانية وغير الإنسانية ,ويستخدم طريقة نظامية لتصميم عملية التعليم والتعلّم وتقويمها ككل . ويربط بين المصادر الانسانية وغير الإنسانية للتعليم مثل شبكات المعلومات وآلات الطباعة والوسائل السمعية والبصرية والحاسبات الآلية وغيرها. وهذا التعريف يركز على اعتبار تكنولوجيا التعليم محصلة التفاعل بين الانسان والاداة.
تعريف لجنة دراسة تكنولوجيا التعليم : في أحد تقاريرها تحت عنوان (لكي نعمل على تحسين التعليم) عرّفت تكنولوجيا التعليم باعتبارها تتجاوز أي وسيلة أو أداة, فهي أشمل من مجرد حصيلة مجموع مكوناتها . إنها العمل وفق نظام ومنهج في تصميم طريقة التدريس وتنفيذها وتقويمها في ضوء أهداف محددة على أساس نتائج البحوث في مجالي التعليم والاتصال الإنساني واستعمال خليط من المصادر الإنسانية وغير الإنسانية بغرض تحقيق تدريس أكثر فعالية. وهذا التعريف يتفق مع ما جاء به تعريف ويتش.
تعريف كارلتون : عرف كارلتون تكنولوجيا التعليم بعنوان "Audiovisual Technology" على أنها العلم الذي يستخدم التقنية الفعّالة في تقديم المعلومات والخبرات السمعية والبصرية والمعلومات التخصصية الأخرى التي تستخدم على نحو واسع في التعليم. وهذا التعريف يهتم بالمواد السمعية والبصرية أكثر من مصطلح التكنولوجيا نفسه.