دراسة الحاسوب كوسيلة تعليم وتعلم برياض الأطفال بدولة الكويت
نعيش في عالم متطور يعتمد على التكنولوجيا وأدواتها في كافة مجالات الحياة ، ، ولقد أدى التقدم التكنولوجى إلى ظهور أساليب وطرق جديدة للتعليم غير المباشر، تعتمد على توظيف مستحدثات تكنولوجية لتحقيق التعلم المطلوب، منها استخدام الكمبيوتر ومستحدثاته، والأقمار الصناعية والقنوات الفضائية، وشبكة المعلومات الدولية، بغرض إتاحة التعلم لمن يريد أن بتعلم ، لذا كان جهاز الكمبيوتر يقوم بعدة أشكال من التعليم ، تعليم فردي ويقوم بعملية التعليم والتدريب والتقويم فهو يحل محل المعلم ، ويقوم أيضا بصياغة الوسائل التعليمية التي تساعد المعلم في عمله داخل وخارج الفصل الدراسي ، ويعد هذا الجهاز مخزن للمعلومات التي يستعان بها عند الطلب
وظهرت علوم جديدة نتيجة لهذه التكنولوجيا مثل علم تكنولوجيا التعليم الذي ساهم في إنتاج الوسائل التعليمية ومساعدة المعلم في عرض وشرح مادته العلمية وجعل الطالب يعتمد على نفسه في عملية التعلم ، وتوجد عدة أنواع من تكنولوجيا التعليم مثل تكنولوجيا الوسائط المتعددة وتكنولوجيا الحاسب الآلي وتكنولوجيا الفيديو وتكنولوجيا الانترنت ،
لكن مع هذا التطور كان لا بد على المعلمة أن تتدرب كي تصمم برامج تخدم عمليتي التعليم والتعلم ، وظهرت الحاجة إلى تدريب المعلمة أثناء الخدمة على استخدام تكنولوجيا التعليم ، وتوجد شركات تعنى بتصميم برامج تدريب المعلمات على توظيف تكنولوجيا التعليم في عملية التدريس واتقان مهارات التعامل مع أدوات وأجهزة التكنولوجيا مثل شركة إنتل Intel التي تتعاقد مع الجهات الرسمية في مجال التربية والتعليم خاصة في بعض دول الخليج العربية بهذا الشأن ، إلى جانب دورة إنتل الأساسيات (Essentials) وهي دورة تطوير مهني للمعلمة وهي جزء من برنامج إنتل للتعليم،