Dr. Mona Tawakkul Elsayed

Associate Prof. of Mental Health and Special Education

دورات تم حضورها كمتدربة

ثانيا: دورات تم حضورها كمتدربة

حضور دورة (الاختبارات الالكترونية وبنوك الأسئلة) بواقع 3 ساعات تدريبية مقدمة من عمادة التعليم الالكتروني بجامعة المجمعة يوم 6/3/1440هـ بمعمل التعليم الالكتروني بكلية التربية بالزلفي

حضور دورة (آلية تشغيل المنصات الالكترونية) بواقع 3 ساعات تدريبية مقدمة من عمادة التعليم الالكتروني بجامعة المجمعة يوم الخميس 24/1/1440هـ بمعمل التعليم الالكتروني بكلية التربية بالزلفي

حضور ورش العمل المصاحبة لفعاليات جائزة جامعة المجمعة للبحث العلمي والابتكار للعام الجامعي 1438-1439هـ والمنعقدة يوم الأحد الموافق 18/3/2018م بجامعة المجمعة.

المشاركة في ورشة عمل تعزيز القيم الأخلاقية لدى المرأة السعودية – الواقع والمأمول التي نظمتها اللجنة النسائية للتنمية المجتمعية بالرياض باستضافة مرصد المسؤولية الاجتماعية بجامعة المجمعة والمقامة بالصالة النسائية متعددة الأغراض (3) قسم الطالبات بتاريخ 16 ربيع أول 1438 ه ـ(تم تقديم الآراء والمقترحات لفريق اللجنة)

حضور دورة تدريبة تخصصية مقدمة من اللجنة النسائية للتنمية المجتمعية بمنطقة الرياض بعنوان " إيجابيات وسلبيات الألعاب الالكترونية وسبل التعامل معها" وذلك بمقر المركز المجتمعي النسوي بجامعة المجمعة بمحافظة المجمعة والدورة تمنح شهادة (مدرب متخصص) في الفترة من 15-16 رجب 1438هـ-12-13 أبريل 2017م.

المشاركة بالحضور في ورشة عمل (اعرفي حقوقك الصحية) المقدم من مرصد المسؤولية الاجتماعية بالجامعة بالتعاون مع اللجنة النسائية للتنمية المجتمعية بمنطقة الرياض وعمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر بالجامعة الأحد 22/5/1438 هـ. بمركز التدريب المجتمعي النسوي

حضور برنامج تدريبي بعنوان (الاتصال الإيجابي) مقدم من عمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر بجامعة المجمعة بتاريخ 28/ 5/ 1437 إلى منسوبات كلية التربية بالزلفي

إتمام دورة تدريبية لمكافحة المخدرات بعنوان (احتويهم لتحميهم) لمدة يومين في الفترة من 3-4/5/1435 هـ مقدمة من الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بمنطقة الرياض

حضور البرنامج التدريبي" طريقة استخدام المنصة الالكترونية المقمة من وحدة التجهيزات بقسم الطالبات-يوم الأربعاء الموافق 28/5/1439هـ بقاعة التدريب (ق10)

دورة (استراتيجيات التدريس) المقدمة من عمادة الجودة بجامعة المجمعة والتي أقيمت في المسرح الداخلي بكلية التربية بالزلفي بتاريخ 18/3/1439ه بواقع 4 ساعات تدريبية

دورة (توصيف المقرر) المقدمة من عمادة الجودة بجامعة المجمعة والتي أقيمت في المسرح الداخلي بكلية التربية بالزلفي بتاريخ 1/3/1439ه بواقع 4 ساعات تدريبية

دورة (استخدام مستندات جوجل) المقدمة من عمادة الجودة بجامعة المجمعة والتي أقيمت في المسرح الداخلي بكلية التربية بالزلفي بتاريخ 17/2/1439ه بواقع 4 ساعات تدريبية

بناء الاختبارات الالكترونية - عمادة التعليم الالكتروني معمل التعليم الالكتروني بكلية التربية بالزلفي 11/6/1437هـ بواقع 8 ساعات تدريبية

بناء وتصميم محتوى تعليمي باستخدام برنامج Zenler Studio Pro Plus مقدمة من عمادة التعليم الإلكتروني –بمقر تربية الزلفي بواقع 8 ساعات بتاريخ 5/1/1437 هـ

دورة القراءات البحثية السريعة مقدمة من عمادة الجودة بجامعة المجمعة بمقر تربية الزلفي بواقع 10 ساعات تدريبية وذلك في الفترة من 19-20/ 4 / 1436 ه.

دورة التعلم الالكتروني (D2L) مقدمة من عمادة التعليم الإلكتروني –بمقر تربية الزلفي بواقع 10 ساعات تدريبية في الفترة من 6-8 /7/1435 ه.

ورشة عمل بناء نواتج التعلم بتاريخ 15-16 /6/ 1435 ه. بواقع 10 ساعات تدريبية – عمادة الجودة وتطوير المهارات بقاعة التدريب بكلية التربية بالزلفي.

دورة المهارات الخمس للجودة بتاريخ 13-14 /6/ 1435 ه. بواقع 10 ساعات تدريبية – عمادة الجودة وتطوير المهارات بقاعة التدريب بكلية التربية بالزلفي.

(الأساليب العلمية لتصميم وتفريغ الاستبانات باستخدام برنامج (SPSS) وذلك يوم في 4/7/1434هـ بواقع 4 ساعات تدريبة عمادة التعليم الإلكتروني والتعلم عن بعد بجامعة المجمعة

برنامج تدريبي بعنوان "الباحث العلمي من جوجل Google scholar)) بقاعة التدريب بتربية الزلفي بتاريخ 6/1 /1435 هـ مقدمة من عمادة البحث العلمي

دورة (السبورات الذكية التفاعلية) عمادة التعليم الالكتروني – كلية التربية بالزلفي بتاريخ 20/ 11/ 1434ه.

دورة في (استخدام حزمة البيانات الاحصائية SPSS في تفريغ وتحليل الاستبانات) مقدمة من عمادة التعليم الالكتروني في اسبوع التقنية والمعاملات وذلك بتاريخ 23/12/ 1434ه بتربية الزلفي.

دورة في (مهارات الحاسب الآلي) مقدمة من مركز الجودة بكلية التربية بالزلفي بتاريخ 19 / 12/ 1434 هـ بقاعة التدريب اقسام الطالبات.

دورة في (معايير اختيار البرامج الأكثر جاهزية في الاعتماد الأكاديمي) مقدمة من مركز الجودة بكلية التربية بالزلفي بتاريخ 4/ 12/ 1434 هـ.

دورة بعنوان (الطريق إلى الاعتماد الأكاديمي) مقدمة من مركز الجودة بكلية التربية بالزلفي بتاريخ 4/ 12/ 1434 هـ

(الخطط الدراسية آليات وجودة وتجارب) مقدمة من وكالة الجامعة للشؤون التعليمية، وحدة الخطط والمناهج والمقامة في تربية الزلفي بتاريخ 27/11/ 1434 هـ.

(نشر الوعي في استخدام أدوات التعليم الالكتروني في التعليم) ضمن فعاليات برامج التدريب بعمادة التعليم الالكتروني والتعلم عن بعد بتاريخ 2/4/ 1434 هـ بكلية التربية بالزلفي.

(دمج التقنية في التدريس الجامعي) بكلية التربية بالزلفي في الفترة من 23/2 وحتى 24/2/1434 هـ بواقع 10 ساعة والتي نظمته عمادة الجودة وتطوير المهارات-جامعة المجمعة.

(استخدام الببلشر في برامج التعليم الالكتروني) وحدة التعليم الالكتروني والتعلم عن بعد بكلية التربية بالزلفي جامعة المجمعة بتاريخ الأحد 30 /4/1434هـ.

تصميم الاختبارات الالكترونية) بكلية التربية بالزلفي في الفترة من 7/5 وحتى 8/5/1433 هـ بواقع 12 ساعة والتي نظمته عمادة الجودة وتطوير المهارات-جامعة المجمعة.

(توصيف وتقرير المقررات الدراسية) كلية التربية بالزلفي في الفترة من 25/5 وحتى 26/5/1434 هـ بواقع 10 ساعة والتي نظمته عمادة الجودة وتطوير المهارات-جامعة المجمعة.

(التعليم المبني على حل المشكلات) المنعقد في جامعة المجمعة (فرع الزلفي) في الفترة من 29/5 وحتى 2/6/1433 هـ بواقع 15 ساعة والتي نظمته عمادة الجودة وتطوير المهارات-جامعة المجمعة.

(الاتجاهات الحديثة في التدريس والتقويم) المنعقد في جامعة المجمعة (فرع الزلفي) في الفترة من 15/5 وحتى 17/5/1433 هـ بواقع 15 ساعة والتي نظمته عمادة الجودة وتطوير المهارات-جامعة المجمعة.

(بناء الخطط الدراسية وتطويرها) كلية التربية بالزلفي في الفترة من 22/5 وحتى 24/5/1433 هـ بواقع 15 ساعة والتي نظمته عمادة الجودة وتطوير المهارات-جامعة المجمعة.

(نظام التعلم الالكتروني وأدواته) عمادة التعليم الالكتروني والتعلم عن بعد بجامعة المجمعة بواقع 8 ساعات تدريبية بتاريخ 28- 29 / 11/ 1433هـ

(مفاهيم ومصطلحات في الجودة الشاملة والاعتماد الأكاديمي) في الفترة من 22-23/1/1432هـ بكلية التربية بالزلفي

(أخلاقنا في الحوار وفن الإنصات) التي أقيمت بقسم العلوم التربوية بكلية التربية بالزلفي.

(إعداد برامج الدراسات العليا) التابع لوحدة الدراسات العليا بكلية التربية بالزلفي

اتجاهات التطوير المهني الحديثة" المنعقد بكلية التربية للبنات بالزلفي في الفترة من 4 -5/6/1432هـ.

(أزماتنا تخلق الإبداع) بتاريخ 21/ 3/ 1433هـ بكلية التربية بالزلفي.

(أساليب ومناهج البحث العلمي) تستهدف أعضاء هيئة التدريس ومن في حكمهم بتاريخ 1/1/ 1433هـ.

(التصميم التعليمي لبرامج التعليم والتدريب) بكلية التربية للبنات بالزلفي بتاريخ 12/3/1433هـ.

مهارات الثقة بالنفس للباحث العلمي) استهدفت أعضاء هيئة التدريس بتربية الزلفي (2/12/1433هـ).

ورشة عمل (آليات تطبيق التربية الميدانية) قسم العلوم التربوية بتربية الزلفي 16/ 3/ 1433هـ

برنامج تدريبي (مهارات العرض الفعال) مركز الجودة بكلية التربية بالزلفي 16/4/ 1434هـ.

دورة تدريبية بعنوان (المدخل القصصي في التدريس) مركز الجودة بتربية الزلفي 14/ 3/ 1434هـ

(عمليات الجودة وتحسين مخرجات التعلم) مركز الجودة بكلية التربية بالزلفي 29/ 11/ 1433هـ.

(تصميم الوحدات التعليمية التفاعلية باستخدام برنامج (الأرتكيوليت) في التعليم بوحدة التعلم الالكتروني بكلية التربية بالزلفي 13/6/ 1434هـ.

(تفريغ الاستبيانات باستخدام برنامج (S.P.S.S.) بوحدة التعلم الالكتروني بتربية الزلفي بتاريخ 4/7/1434هـ.

البرنامج التدريبي "اضطرابات النطق واللغة والصوت. والبرامج العلاجية " مركز الجودة بتربية الزلفي...الأربعاء الموافق 7/1/1434هـ.

البرنامج التدريبي ("تحرير طاقة التعلم الذاتي الموجه) المقدم من مركز الجودة بكلية التربية بالزلفي السبت 25 /2/ 1434هـ.

البرنامج التدريبي (كوني مستعدة للاختبارات) وحدة التوجيه والإرشاد بكلية التربية بالزلفي الأحد 3/2/1434

دورة (مهارات الاستذكار الجيد) وحدة التوجيه والإرشاد بكلية التربية بالزلفي الأحد 5/2/1434 هـ

البرنامج التدريبي (العنف والإساءة ضد الأبناء) وحدة البحث العلمي بكلية التربية بالزلفي 1434 هـ

البرنامج التدريبي (كيف تكون باحثا مميزا) وحدة البحث العلمي بكلية التربية بالزلفي 1434هـ

ندوة بعنوان (أخلاق الرسول صلى الله عليه وسلم) النشاط الطلابي بتربية الزلفي في4/ 4/ 1434هـ

الحاسب الآلي windows – word – internet-PowerPoint بتقدير ممتاز من مركز الحساب العلمي جامعة المنصورة من 8-12-2001 إلى 24-1-2002.

ورشة عمل بعنوان (الطريق إلى الاعتماد) بتاريخ 27/11/1434 هـ بوكالة الجودة بتربية الزلفي

حضور ورشة عمل بعنوان (استخدام السبورة الذكية بتاريخ 29/10/1434 هـ بوكالة الجودة والتطوير بتربية بالزلفي.

حضور ورشة عمل بعنوان (البرامج الأكثر جاهزية) بتاريخ 18/1/1435هـ بوكالة الجودة والتطوير بتربية بالزلفي.

(مهارات استخدام الحاسب الآلي) بتاريخ 19/12/1434 هـ بوكالة الجودة والتطوير بتربية الزلفي.

حضور ورشة عمل بعنوان (مهارات القيادة الادارية) بتاريخ 25/1/1435هـ بوكالة الجودة والتطوير بتربية بالزلفي.


تواصل معنا

الجدول الدراسي


روابط مكتبات


https://vision2030.gov.sa/


التوحد مش مرض

متلازمة داون

روابط هامة

برنامج كشف الإنتحال العلمي (تورنتن)

روابط مهمة للأوتيزم


ساعات الإستشارات النفسية والتربوية

تجول عبر الانترنت

spinning earth photo: spinning earth color spinning_earth_color_79x79.gif


موعد تسليم المشروع البحثي

على طالبات المستوى الثامن  شعبة رقم (147) مقرر LED 424 الالتزام بتسليم التكليفات الخاصة بالمشروع في الموعد المحدد  (3/8/1440هـ)


m.ebrahim@mu.edu.sa

معايير تقييم المشروع البحثي الطلابي



m.ebrahim@mu.edu.sa

ندوة الدور الاجتماعي للتعليم

 

حالة الطقس

المجمعة حالة الطقس

الساعات المكتبية


التميز في العمل الوظيفي

m.ebrahim@mu.edu.sa

(التميز في العمل الوظيفي)

برنامج تدريبي مقدم إلى إدارة تعليم محافظة الغاط – إدارة الموارد البشرية - وحدة تطوير الموارد البشرية يوم الأربعاء 3/ 5 / 1440 هـ. الوقت: 8 ص- 12 ظهرًا بمركز التدريب التربوي (بنات) بالغاط واستهدف قياديات ومنسوبات إدارة التعليم بالغاط

تشخيص وعلاج التهتهة في الكلام

m.ebrahim@mu.edu.sa

حملة سرطان الأطفال(سنداً لأطفالنا)

m.ebrahim@mu.edu.sa

اليوم العالمي للطفل

m.ebrahim@mu.edu.sa

المهارات الناعمة ومخرجات التعلم


m.ebrahim@mu.edu.sa

المهارات الناعمة

المهارات الناعمة مفهوم يربط بين التكوين والتعليم وبين حاجات سوق العمل، تعتبر مجالاً واسعاً وحديثا يتسم بالشمولية ويرتبط بالجوانب النفسية والاجتماعية عند الطالب الذي يمثل مخرجات تعلم أي مؤسسة تعليمية، لذلك؛ فإن هذه المهارات تضاف له باستمرار – وفق متغيرات سوق العمل وحاجة المجتمع – وهي مهارات جديدة مثل مهارات إدارة الأزمات ومهارة حل المشاكل وغيرها. كما أنها تمثلالقدرات التي يمتلكها الفرد وتساهم في تطوير ونجاح المؤسسة التي ينتمي إليها. وترتبط هذه المهارات بالتعامل الفعّال وتكوين العلاقات مع الآخرينومن أهم المهارات الناعمة:

m.ebrahim@mu.edu.sa

مهارات التفكير الناقد

مهارات الفكر الناقد والقدرة على التطوير من خلال التمكن من أساليب التقييم والحكم واستنتاج الحلول والأفكار الخلاقة، وهي من بين المهارات الناعمة الأكثر طلبا وانتشارا، وقد بدأت الجامعات العربية تضع لها برامج تدريب خاصة أو تدمجها في المواد الدراسية القريبة منها لأنه بات ثابتا أنها من أهم المؤهلات التي تفتح باب بناء وتطوير الذات أمام الطالب سواء في مسيرته التعليمية أو المهنية.

m.ebrahim@mu.edu.sa

الصحة النفسية لأطفال متلازمة داون وأسرهم

m.ebrahim@mu.edu.sa


m.ebrahim@mu.edu.sa

m.ebrahim@mu.edu.sa



لا للتعصب - نعم للحوار

يوم اليتيم العربي

m.ebrahim@mu.edu.sa

m.ebrahim@mu.edu.sa

موقع يساعد على تحرير الكتابة باللغة الإنجليزية

(Grammarly)

تطبيق يقوم تلقائيًا باكتشاف الأخطاء النحوية والإملائية وعلامات الترقيم واختيار الكلمات وأخطاء الأسلوب في الكتابة

Grammarly: Free Writing Assistant



مخرجات التعلم

تصنيف بلوم لقياس مخرجات التعلم

m.ebrahim@mu.edu.sa


التعلم القائم على النواتج (المخرجات)

التعلم القائم على المخرجات يركز على تعلم الطالب خلال استخدام عبارات نواتج التعلم التي تصف ما هو متوقع من المتعلم معرفته، وفهمه، والقدرة على أدائه بعد الانتهاء من موقف تعليمي، وتقديم أنشطة التعلم التي تساعد الطالب على اكتساب تلك النواتج، وتقويم مدى اكتساب الطالب لتلك النواتج من خلال استخدام محكات تقويم محدودة.

ما هي مخرجات التعلم؟

عبارات تبرز ما سيعرفه الطالب أو يكون قادراً على أدائه نتيجة للتعليم أو التعلم أو كليهما معاً في نهاية فترة زمنية محددة (مقرر – برنامج – مهمة معينة – ورشة عمل – تدريب ميداني) وأحياناً تسمى أهداف التعلم)

خصائص مخرجات التعلم

أن تكون واضحة ومحددة بدقة. يمكن ملاحظتها وقياسها. تركز على سلوك المتعلم وليس على نشاط التعلم. متكاملة وقابلة للتطوير والتحويل. تمثيل مدى واسعا من المعارف والمهارات المعرفية والمهارات العامة.

 

اختبار كفايات المعلمين


m.ebrahim@mu.edu.sa




m.ebrahim@mu.edu.sa

التقويم الأكاديمي للعام الجامعي 1439/1440


مهارات تقويم الطالب الجامعي

مهارات تقويم الطالب الجامعي







معايير تصنيف الجامعات



الجهات الداعمة للابتكار في المملكة

تصميم مصفوفات وخرائط الأولويات البحثية

أنا أستطيع د.منى توكل

مونتاج مميز للطالبات

القياس والتقويم (مواقع عالمية)

مواقع مفيدة للاختبارات والمقاييس

مؤسسة بيروس للاختبارات والمقاييس

https://buros.org/

مركز البحوث التربوية

http://www.ercksa.org/).

القياس والتقويم

https://www.assess.com/

مؤسسة الاختبارات التربوية

https://www.ets.org/

إحصائية الموقع

عدد الصفحات: 3687

البحوث والمحاضرات: 1166

الزيارات: 188452