المنح والجوائز

1 - حاصل على وسام الملك عبدالعزيز من الدرجة الأولى تقديراً لإنجازاته العلمية وبراءات الاختراع العالمية المسجّلة باسمه وقد تسلمه من خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود - سبتمبر 2006م. 
2 - تم اختياره من قبل محافظة الزلفي وابناء الزلفي شخصية العام (1427هـ). 
3-     حاصل على وسام التميز للبحث العلمي من جامعة الملك سعود .
4- حائز على درع الجامعة الأردنية بعمان - المملكة الأردنية الهاشمية تقديراً لإسهاماته العلمية والبحثية - مايو 2006م. 
5 - حائز على وسام جامعة اليرموك الخاص - إربد - المملكة الأردنية الهاشمية تقديراً لبحوثه المتخصصة وبراءات الاختراع العالمية - مايو 2006م. 
6- حائز على درع الجامعة الهاشمية - الزرقاء - المملكة الآردنية الهاشمية تقديراً لإنجازاته في مجالات التنمية وحقوق الإنسان - مايو 2006م. 
7-      حاصل على جائزة الإنجاز لأعماله الإنسانية في دول مجلس التعاون الخليجي من جلالة السلطان قابوس ين سعيد سلطان سلطنة عمان.
8- حصل على هدية تقديرية لإنجازاته العلمية في مجال هندسة تقويم الأعضاء والتأهيل - مستشفى الملك عبدالله المؤسس - جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية - مايو 2006م. 
9- حائز على الميدالية الذهبية للبروفيسور كيه جاناردهانام في المؤتمر السنوي التاسع والعشرين للجمعية الهندية للطب الطبيعي والتأهيل المنعقد في تشيناي - الهند، 11-13 يناير 2001م 
10- اختيرمن قبل مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله لرعاية الموهوبين بالتعاون مع مكتب التربية لدول الخليج العربية لتكريمه في "الملتقى الأول لمؤسسات رعاية الموهوبين في دول مجلس التعاون الخليجي" والمقام يوم السبت 18 شوال 1421هـ الموافق13 يناير 2001م في قصر الثقافة - الرياض. 
11- حا ئز على جائزة الريادة لعام 1998م من كلية طب الأطفال - جامعة تمبل - الولايات المتحدة الأمريكية. 
12- اختير واحداً من الشخصيات العالمية في معجم الأشخاص البارزين في العالم WHO'S WHO IN THE WORLD ريد للنشر المرجعي - نيو جيرسي - الولايات المتحدةالأمريكية نظراً لنشاطه في مجال التنمية الإنسانية (ديسمبر 1996م). 
13 - حائز على الميدالية الذهبية لأفضل بحث في مؤتمر الجمعية الهندية للطب الطبيعي والتأهيل - حيدر أباد - 4-6 يناير 1996م . 
14- مرشح منظمة الصحة العالمية لتولي مهمة المنسق الوطني لتوسيع وتطوير الخطة الوطنية للتأهيل الطبي للمعوقين ورعاية المسنين بالمملكة العربية السعودية. 


بعض مؤلفات البروفيسور الطريقي

حوادث المرور

صدر مؤخرا ضمن سلسلة العالم الفكرية كتاب البروفيسور محمد بن حمود الطريقي (حوادث المرور .. الحلول المفرغة والثقافة المغيبة) من القطع المتوسط عن مؤسسة العالم للصحافة والطباعة والنشر والتوزيع بالرياض.

تحميل الكتاب

للتاريخ ولمَن يستطيعون تغييره

أعلم وأنا أضع هذه السطور أن إعادة بناء المهدوم أقسى وأصعب من بناء الجديد، لأن المهدوم كان حياً يوماً ما، وبالتالي كان تاريخاً موثقاً شئنا أم أبينا، لكني في هذه السطور سأحاول أن أسجل في التاريخ وللتاريخ عملية إعادة البناء لا معمارياً بل حقوقياً

تحميل الكتاب


تواصل مع البروفيسور

www.mu.edu.sa/en
www.profalturaiki.com
[email protected]
[email protected]
Tel: +966542319680
Fax: +966114780374

إحصائية الموقع

عدد الصفحات: 16

البحوث والمحاضرات: 0

الزيارات: 7929