منيره صالح السكران

(وحدة تقنية المعلومات الزلفي )

رجيم داش

داش (DASH) هي اختصار لـ”Dietary Approaches to Stop Hypertension”، وتعني الطرق الغذائية لوقف ارتفاع ضغط الدم؛ ما يعني بأن هذه الحمية مُعدة بدرجة أساسية لأولئك  الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم، ومع ذلك فهي لاتزال ملائمة لمعظم الأشخاص، بما في ذلك مرضى السكري والقلب، ولكن ليس مرضى الكلى.

تعتمد هذه الحمية على التقليل من الدهون المشبعة من خلال تناول الخضروات، والفواكه، ومنتجات الألبان قليلة الدسم، والأغذية الغنية بالبوتاسيوم، هذه الحمية تتضمن أيضاً تناول الحبوب الكاملة، والبروتينات الخالية من الدهون، والبذور، والمكسرات، والتقليل من اللحوم الحمراء، والحلويات، والعصائر المضاف إليها السكر، بالإضافة إلى التقليل من الملح حيث وأن كمية الملح المسموح بها يومياً لا تتجاوز 1,500 ملي جرام يومياً. تُعد هذه الحمية مناسبة لكل من:

  • الأشخاص الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم.
  • الأشخاص المصابين بالسكري.
  • الأشخاص المتوسطين والمتقدمين في العمر.


رأي الخبراء

يعتبر رجيم داش نظاماً غذائياً مناسباً لجميع الأشخاص وليس المرضى فحسب، كونه يحث على خيارات صحية مناسبة للجميع، إلا أنه لا يحدد الكميات الغذائية اللازمة لإنقاص الوزن، كما أنه لا يُعد مناسباً لمرضى الكلى كونه نظاما غنيا بالبوتاسيوم.

الساعه

جامعة المجمعه

.

الهيكل التنظيمي

لطلب الدعم الفني

قناة الجامعة على اليوتيوب

MajmaahUniversity


تغريدات



للتواصل


[email protected]



,

اللهم

إحصائية الموقع

عدد الصفحات: 723

البحوث والمحاضرات: 444

الزيارات: 19185